اليوم العالمي للإبل 2024

22-يونيو-2024اليوم العالمي للإبل 20241445/12/16 هـ - 2024/6/22 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الدولي بفعاليات اليوم العالمي للإبل 2024 الذي يصادف 22 يونيو من كل عام. وذلك بعد أن أقرَّته الأمم المتحدة ضمن أيَّامها العالمية.

يعكس الاحتفاء الدولي بالإبل التعريف بها وبأنشطتها ذات البعد التاريخي العميق. وتحسين العناية الطبية بها وتحقيق الأمن الغذائي لاسيما تطوير منتجات الإبل والتعريف بقيمتها الغذائية.

أكد مؤسس ورئيس المنظمة الدولية للإبل أن الذكرى السنوية لليوم العالمي للإبل تعد محطة عالمية للتذكير بأهمية الإبل ودورها الهام في الحياة. كذلك وتعمل على التركيز على جانبين: الأول التعريف بالإبل والأنشطة المرتبطة بها. والجانب الثاني تحسين بيئة معيشتها، والحفاظ عليها من الأمراض، ورعايتها الرعاية المناسبة؛ للاستفادة الكاملة من منتجاتها.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لمهارات الشباب 2024

بصفة عامة يحتفي ملاك الإبل والمهتمين بها في جميع أنحاء العالم بفعاليات اليوم العالمي للإبل 2024. تحديداً من أجل إبراز أهمية الإبل كونه كائناً فريداً، يعزز من تنمية الاقتصاد والأمن الغذائي كموروث ثقافي عالمي.

في نفس السياق يعمل نادي الإبل في المملكة على مواكبة هذا اليوم عبر مجموعة من الأنشطة والفعاليات على مدار العام.

واستطاع نادي الإبل من خلال جملة من الإجراءات أن يُحدث نقلة نوعية في عالم الإبل، حيث أقر الأنظمة وسن القوانين التي لبَّت أهداف النادي في العناية بالإبل ودعم الأنشطة المتصلة بها من كل النواحي؛ بوصفه موروثاً ثقافياً وتراثياً واقتصادياً.

كما رسمت فعاليات الإبل الداخلية والخارجية التي ينظمها نادي الإبل صورة جديدة للتواصل مع ملاك الإبل في مختلف دول العالم. الأمر الذي انعكس إيجاباً على هذا القطاع من مختلف النواحي.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 22, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *