اليوم العالمي لمهارات الشباب 2024

15-يوليو-2024اليوم العالمي لمهارات الشباب 2024 9 / 1 / 1446 هـ - 15 / 7 / 2024 م الوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم في الخامس عشر من يوليو كل عام. بفعاليات اليوم العالمي لمهارات الشباب 2024. ويهدف اليوم للتأكيد على أهمية الاستراتيجية لتزويد الشباب بالمهارات اللازمة لتوظيفهم.

في عام 2014، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 15 يوليو يومًا عالميًا لمهارات الشباب. ويسعى الاحتفال الدولي لتمكين الشباب من الحصول على العمل اللائق. فضلا عن تمكينهم من ريادة الأعمال.

ومنذ ذلك الحين أتاح اليوم العالمي لمهارات الشباب فرصة فريدة للحوار بين الشباب ومؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني والشركات ومنظمات أصحاب العمل والعمال وصانعي السياسات وشركاء التنمية.

ويأتي اليوم العالمي لمهارات الشباب في عام 2024 في ظل بذل جهود متضافرة نحو التعافي الاجتماعي والاقتصادي من جائحة كورونا. وبخاصة مع ترابط ذلك التعافي مع تحديات على سبيل المثال: تغير المناخ والصراعات المسلحة والفقر المتواصل وتزايد مستوى غياب المساواة والتغير التكنولوجي السريع والتحول الديموغرافي وغيرها من التحديات.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لسلامة المرضى

لا يزال الشابات والفتيات، والشباب ذوو العوق، والشباب من الأسر الفقيرة، وأبناء المجتمعات الريفية والشعوب الأصلية والأقليات. فضلا عن الذين يعانون عواقب الصراعات المسلحة والاضطراب السياسي يعانون التهميش. وبالإضافة الي ذلك، سرعت الأزمة عديد التحولات التي كان عالم العمل يمر بها بالفعل. مما أضاف حالة من الشك على ما يتعلق بالمهارات والكفاءات التي ستكون مطلوبة بعد تجاوز الجائحة.

وتعمل الاحتفالات الدولية لإتاحة فرص تنمية المهارات للشباب غير الملتحقين بالمؤسسات التعليمية والشباب العاطلين عن العمل أو غير المسجلين في مؤسسات التعليم أو التدريب المهني. وفي اثناء عقد العمل لخطة عام 2030، تعد المشاركة الكاملة للشباب في العمليات العالمية أمرًا حيويًا لتحقيق التغيير الإيجابي والابتكار.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يوليو 15, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *