معرض في الليل 2024

15 فبراير / 20 مايو-2024معرض في الليل 20241445/11/12-8/5 هـ 2/15-2024/5/20 مالوقت المتبقي :

معرض في الليل 2024

تفاصيل الحدث

سيكشف معرض في الليل 2024 مفهوم الليل ومعانيه وظواهره المتنوعة من خلال أعمال فنية معاصرة لأكثر من 30 فنان سعودي وعالمي. يحاكي المعرض تصورنا لعالم الليل، بين الواقع والخيال. من ليل القدماء المظلم إلى ليالينا المعاصرة المضاءة بالكهرباء. يقدم المعرض فرصة فريدة لعشاق الفن والثقافة لاستكشاف جماليات الليل وتفاصيله الساحرة وجوانبه المتنوعة من خلال أعمال فنية إبداعية.

تستعد هيئة المتاحف لإطلاق معرض “في الليل” الفني، الذي سيقام في الصالة المؤقتة للمتحف السعودي للفن المعاصر بحي جاكس في محافظة الدرعية.
ويأتي هذا المعرض ليستكشف مفهوم الليل ومعانيه وظواهره المتنوعة من خلال أعمال فنية معاصرة تتنوّع بين تركيبات ولوحات.

وأعلنت هيئة المتاحف عن مشاركة ما يقارب 30 فنانًا محليًا وعالميًا، تعكس أعمالهم الأبعاد المتعددة للّيل. وذلك من خلال استخدام وسائط وخامات متعددة، مما يضفي على المعرض طابعًا متنوعًا وجاذبًا للجمهور.
ويعدّ هذا المعرض فرصةً فريدة لعشاق الفن والثقافة لاستكشاف أعمال فنية ملهمة ومبتكرة تستعرض جماليات الليل وتفاصيله الساحرة وجوانبه المتنوعة.

اقرأ ايضا: مؤتمر مستقبل الرعاية الصحية وتحسين العمر الصحي 2024

وستقدم هيئة المتاحف على هامش المعرض، فعاليات ثقافية مصاحبة تتضمن جلسات حوارية وندوات وورش عمل فنية؛ بهدف تعزيز تفاعل الجمهور مع المعرض.

يطلق الليل اسمًا على الزمن، وهو أشهرها، ولذلك يقولون: هو ضد النهار وخلافه. وهو الظلام الذي يحل فيه. والليل: واحدٌ بمعنى جمع، وواحده ليلةٌ كـ تـمرةٌ وتـمر والجمع: ليالٍ وليائل وليالي4، والليل اسمٌ لكل ليلة. وعليه: يكون القصد منه الزمن.

ثانيًا: المعنى الاصطلاحي:

حد الليل عند المفسرين والفقهاء يختلف عنه عند أهل اللغة، وبناءً على ما سبق من تعريف الليل عند أهل اللغة، يتضح ارتباط المعنى اللغوي والاصطلاحي في كونه مدة زمنية، لها وقت ابتداء وانتهاء؛ فاتفقوا في وقت الابتداء وهو غروب الشمس، ووقع الاختلاف في تحديد مدة انتهاء الليل، فأهل اللغة حدوه إلى طلوع الشمس، والفقهاء حدوه إلى طلوع الفجر الصادق الثاني، وهو الموافق لنص القرآن الكريم كما جاء في آية الصيام

أكثر

فعاليات الرياض 2024معارض الرياض 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 15 (الخميس) 8:00 am - مايو 20 (الإثنين) 11:59 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

Show – عرض

القطاع

الفنون والتصاميم – Arts and designs

الحضور

General – عام

الجهة المنظمة

وزارة الثقافة – Ministry of Culture

الموقع الالكتروني

معرض في الليل 2024

رقم الهاتف

8001189999

locatin image

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *