فعاليات اليوم العالمي للرياضيات 2024

07-مارس-2024فعاليات اليوم العالمي للرياضيات 20241445/8/26 هـ - 2024/3/7 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

برعاية رئيس جامعة نجران تنعقد أعمال فعاليات اليوم العالمي للرياضيات 2024 يوم الخميس 7 مارس. وذلك للاحتفاء بهذا اليوم العلمي المميز.

قسم الرياضيات بكلية العلوم والآداب يطلق فعاليات اليوم العالمي للرياضيات 2024 من خلال عدة أنشطة تعليمية متنوعة.

كما تعمل الكلية من خلال فعالياتها على تعزيز المنافسة محلياً وإقليميا في مجال تعليم الرياضيات. وإعداد كوادر متميزة علميا وتربويا في علوم الرياضيات من خلال مناهج حديثة ومتطورة تلبي احتياجات المجتمع.

اقرأ أيضاً: مؤتمر ومعرض سلامة الأصول وأمن العمليات 2024

اليوم العالمي للرياضيات يقام في 14 مارس من كل عام. وهو يوم مخصص للتعريف بأهمية الرياضيات في حياتنا وتحديداً في الحياة العلمية والتكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية. تعتبر الرياضيات هي أساس كل تطور في العلوم والتكنولوجيا، حيث تعد لغة العلوم، خاصة أنه يتم استخدامها في العديد من المجالات مثل الهندسة، الفيزياء، الكيمياء، علوم الحاسوب. وكذلك الطب، والاقتصاد.

بصفة عامة يتم الاحتفال بيوم الرياضيات العالمي في جميع أنحاء العالم بطرق متنوعة. ويمكن للناس المشاركة في العديد من الأنشطة في هذا اليوم مثل مسابقات الرياضيات والبرامج التعليمية. وأيضاً الأحداث العامة التي تعزز أهمية الرياضيات.

علاوة على ذلك تستضيف العديد من المدارس والجامعات فعاليات خاصة للاحتفال باليوم، بما في ذلك الحفلات ذات الطابع الرياضي. لاسيما يشارك العديد في أنشطة عبر الإنترنت مثل فصول الرياضيات الافتراضية أو المنتديات لمناقشة الموضوعات المتعلقة باليوم. يُعد يوم الرياضيات الدولي طريقة رائعة تحديدا لأولئك المتحمسين للرياضيات والمساعدة في تعزيز أهميتها.

أكثر

معارض تعليمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 7, 2024 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

التعليم – Education

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *