معرضَي مكتبة الفن 2023

01 مارس / 15 يونيو-2023معرضَي مكتبة الفن 20239 \ 8 \ 1444 هـ‍ - 26 \ 11 \ 1444 هـ‍ - 1 \ 3 \ 2023 م - 15 \ 6 \ 2023 مانتهى الوقت !

معرض مكتبة الفن 2023

تفاصيل الحدث

يقام بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية معرضَي مكتبة الفن 2023. من الاول من مارس وحتى الخامس عشر من يونيو ميلاديا. الموافق التاسع من شعبان وحتى السادس والعشرين من ذو القعدة.

أقرا ايضا: اليوم العالمي للعمل البرلماني 2023

استكشفوا في معرضَي مكتبة الفن 2023 إرث فني غني للفنانين العرب وأعمالهم الفنية الحديثة والمعاصرة في سلسلة كتب «مكتبة الفن». وهي سلسلة كتب فنية تسلط الضوء على بعض أبرز الفنانين العرب. كما أنها تستعرض أعمالهم الفنية الحديثة والمعاصرة وذلك باللغتين العربية والإنجليزية. حيث يشارك في كتابته مجموعة مختارة من نقاد الفن والقيمين الفنيين المحليين والدوليين. عيشوا تجربة حية ما بين الفن التشاركي والنسيج في أعمال الفنانين التي تناقشها إصداري مكتبة الفن لهذا العام. في معرضين مصاحبَين لإطلاق كتب «منال الضويان: أداءات تشاركية و«حسن شريف: منسوج» في أول عرض مؤسسي لأعمالهما.

بينما تتطرق الفنانة منال الضويان إلى لحظات من الزمن تحمِل آراء النساء وتجاربهم. أيضا تجسد بذلك تاريخ شخصي ترك أثرًا على الذكريات الاجتماعية وحافظ عليها.

يترجم الفنان الراحل حسن شريف رؤيته للفن من خلال النسيج ليعبِّر بذلك عن اهتمامه النقدي بعولمة الصناعة والنزعة الاستهلاكية المسرفة التي تميز عصر ما بعد الحداثة.

نسعد من خلال المبادرة للإعلان عن إطلاق أحدث الإصدارات بالتعاون مع منشورات ريزولي الدولية والمحررة منى خزندار. وتركز المبادرة أيضا على أدواره الفنانين في تشكيل الفن الحديث والمعاصر في العالم العربي.

أكثر

معارض الرياض 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 1 (الأربعاء) 8:00 am - يونيه 15 (الخميس) 11:50 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

معرض – Exhibition

القطاع

الترفيه – Entertainment

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

معهد مسك للفنون – Misk Art Institute

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *