معرض بين ثقافتين 2023

08-20 سبتمبر-2023معرض بين ثقافتين 202323 / 2 / 1445 - 5 / 3 / 1445 هـ - 8 - 20 / 9 / 2023 مانتهى الوقت !

معرض بين ثقافتين 2023

تفاصيل الحدث

تستعد وزارة الثقافة السعودية لتنظيم معرض بين ثقافتين 2023 في مدينة الرياض خلال شهر سبتمبر. ويدعم الحدث التطور الثقافي السعودي والعالمي.

ويعد معرض بين ثقافتين 2023 حدث هام متعدد التخصصات يبحث في الثقافات من حول العالم. كما يلقي الضوء على أوجه التشابه والاختلاف بين الثقافة السعودية وهذه الثقافات، كذلك وسيركز المعرض في نسخته الأولى على ثقافة الجمهورية اليمنية للتعريف بها. وبيان ارتباطها بالثقافة السعودية.

بالإضافة إلى عرض أوجه التشابه بين الثقافتين متناولاً عدة جوانب مختلفة كالأزياء والفنون البصرية والعمارة والتصميم وفنون الطهي؛ لتعزيز التبادل والتعاون الثقافي بين المملكة واليمن.

وبصفة عامة صمم هذا المعرض بناءً على مفهوم التقاطع الذي يأخذ الزائر إلى اللامحدودية الثقافية.

وسيعرض الحدث التبادل الثقافي في هذه التقاطعات عبر مفهومين أساسيين؛ أولهما الوضوح الذي يسلّط الضوء على أوجه الشبه والاختلاف والقواسم المشتركة بين الثقافتين. وثانيهما الشفافية التي ترمز إلى الانفتاح بين الثقافات.

اقرأ أيضاً: مؤتمر مكة الخامس للغة العربية 2023

وتبدأ رحلة الزائر في المعرض من مدخله المصمم؛ باستخدام الأشكال الهندسية بطريقةٍ متقاطعة يتجلى فيها المفهوم الإبداعي الأساسي للمعرض.

كما ستعرض فيه صورٌ ومقاطع متحركة تعكس أوجه التشابه بين الثقافتين، ويتم خلالها تشغيل مقطوعاتٍ موسيقية من الثقافتَين السعودية واليمنية كخلفيةٍ موسيقية تُضفي عليها روحاً ملهمةً للزائرين.

وبعد ذلك تأتي منطقة الاستقبال التي سيُرحب فيها المنظمون بالزوّار باللهجتين السعودية واليمنية. وسيرتدي المنظّمون والمرشدون أزياءً مستوحاة من النقوش السعودية والنقوش اليمنية المعاصرة تمتاز بخاماتٍ غنيّة بالألوان.

أكثر

فعاليات الرياض 2023معارض الرياض 2023معارض ثقافية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

8 (الجمعة) 5:00 مساء - 20 (الأربعاء) 11:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

معرض – exhibition

القطاع

الثقافة السعودية – Saudi culture

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

وزارة الثقافة – Ministry of Culture

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *