ملتقى فن الريزن 2024

05-07 فبراير-2024ملتقى فن الريزن 20241445/7/26-24 هـ 5-2024/2/7 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تحتضن مدينة جدة ملتقي فن الريزن 2024 وذلك في الخامس حتى السابع من شهر فبراير لعام 2024 يوافق هذا التاريخ الرابع والعشرون حتى السادس والعشرون من شهر رجب لعام 1445.

يتعرف المشاركون في الورشة على ‎فن الريزن و أدواته و طرق دمجه للخروج بقطع مميزة.

ما هو فن الريزن (Resin Art)؟

فن الريزن أو فن الراتنج، هو فن دمج مادة كيميائية سائلة وهي راتنجات الإيبوكسي مع أصباغ ملونة. ومجموعة أخرى من الإضافات الفنية والإبداعية لتشكيل عمل فني بأنماط مختلفة واستخدامات عديدة. وبعد تماسك الخليط وحدوث التفاعلات الكيميائية تنشأ مادة بلاستيكية صلبة شفافة بشكل معين بناءً على القالب الذي وضعَت فيه.

كما يعد فن الريزن من الفنون اليدوية التي تستخدم لصنع أعمال فنية وقطع فريدة ومفيدة للاستخدام بنفس الوقت. ونظرًا لاستخدام مادة كيميائية معينة في فن الريزن فيجب الانتباه إلى المواد الأخرى المستخدمة معه؛ لأن مادة الراتنج لا تتوافق مع كافة المواد والعناصر، ولكنها تتوافق مع المعادن، والأخشاب، والأحجار، والزهور. أما بالنسبة للألوان فيمكن استخدام ألوان الإكريليك الجافة والدهانات الزيتية. ويمكن استخدام المطبوعات والصور ودمجها مع الأعمال الفنية المصنوعة من الريزن.

اقرأ ايضا: اليوم العالمي لمكافحة الصيد غير قانوني 2024

كذلك يمكن توظيف مادة الراتنج لصنع مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والعناصر المفيدة، وفيما يلي بعض استخدامات فن الريزن:

استخدام فن الريزن لتحويل القطع الخشبية والأثاث الخشبي إلى قطع فنية فريدة. فمادة راتنجات الإيبوكسي مادة صلبة ويمكن دمجها مع الأخشاب والأصباغ لصنع لوحات فنية وقطع مميزة.

ومن الممكن استخدام الريزن في صنع طبقات واقية للصور الفوتوغرافية. فمادة الراتنج تتوافق مع الأحبار المجففة، وبالتالي يمكنها حماية الصور من البهتان الذي قد يصيبها بفعل الأشعة فوق البنفسجية.
الاستخدام الشائع لفن الريزن هو المجوهرات والحليّ، في النهاية تشتمل هذه القطع عادةً على الأحجار الكريمة، أو الزهور، أو الأصداف، ولصنعها يجب استخدام قوالب سيليكون صغيرة جدًا.

أكثر

فعاليات جدة 2024معارض تعليمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 5, 2024 8:00 صباحا - فبراير 7, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *