مهرجان القهوة السعودية 2023

28 سبتمبر / 01 أكتوبر-2023مهرجان القهوة السعودية 202313 - 16 / 3 / 1445 هـ - 28 / 9 / 2023 - 1 / 10 /2023 م انتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تنظم هيئة فنون الطهي فعاليات مهرجان القهوة السعودية 2023 خلال الفترة من 28 سبتمبر إلى 1 أكتوبر. حيث يعد حدثًا ثقافيًّا بارزًا يحتفي بالتاريخ العريق والتراث الغني للقهوة السعودية.

كما ويقام المهرجان مقابل مركز الملك عبد الله المالي بالرياض من الجهة الشرقية. ويقدم لزوّارهِ تجربة ثقافية ثريّة متنوّعة من الأنشطة. والبرامج التي تستعرض مدى تقدم صناعة القهوة في المملكة. ودورها المحوري في الثقافة السعودية على مرّ العصور بوصفها رمزًا للضيافة والحفاوة والتقاليد الأصيلة.

ويمثّل مهرجان القهوة السعودية 2023 تجربةً ممتعة للزائر ولجميع متذوّقي القهوة عبر ثلاث مناطق رئيسية. تبدأ من منطقة “فنجال الضيف” التي تضمّ ثلاثة أركان؛ أولها “رحلة شجرة البُن”. الذي يتيح للزوار تجربة الانغماس في الواقع المحاكي عبر الشاشات. لاستكشاف رحلة القهوة من المزرعة إلى الفنجان.

والثاني “أهل الدِّلال” للتعريف بشذى وعبَق القهوة واختلاف محاصيلها من أنحاء العالم. كذلك وعرض أنواع القهوة السعودية بحسب المنطقة الشمالية، والجنوبية، والغربية، والشرقية.

اقرأ أيضاً: مهرجان سماء العلا 2024

أما الركن الأخير “محمصة البن الحديثة” فيُقدم للزائر مشاهد حيّة لرحلة تحوُّل البن. وتأثير التنوع الثقافي في المملكة على كيفية التعامل مع مكونات القهوة.

كما وتأتي المنطقة الثانية “فنجال الكيف”، والتي تشمل أربعة أركان؛ أولها يمثّل سوقًا للقهوة ويعد الجزءَ الأكبر في المهرجان والأكثر حيوية. حيث يمكّن الزوار من استكشاف مجموعةٍ واسعة من المقاهي والمحامص. وثانيها ركن المطاعم الذي يضم تشكيلةً متنوعةً من المطاعم المحلية. وثالثها ركن “واحة الطفل”. كما تتضمّن خمسة أركان؛ وهي: زراعة شجرة البُن، والرسم بالبُن، وتلوين معدات القهوة، وتزيين الكب كيك، والتصوير الفوري.

ويأتي الركن الرابع والأخير من منطقة “فنجال الكيف” والمخصص لمسابقة “درب الفنجال” التي ستسلط الضوء على ثقافة القهوة السعودية وطرق تحميصها. كما سيجري ترتيب جلساتٍ للمتسابقين وتجهيزُ المعدات اللازمة للمسابقة؛ مثل “الفرن الكهربائي، وأدوات التحميص المختلفة.

أما المنطقة الثالثة “فنجال السيف” كقلبٍ نابض للمهرجان من خلال تصميمها بطريقةٍ إبداعية فريدة حيث تعد مساحةً استثنائية. يجتمع فيها مختلف المتحدثين والمختصين في قطاع القهوة السعودية.

 

 

أكثر

فعاليات الرياض 2023مهرجانات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

سبتمبر 28, 2023 8:00 صباحا - اكتوبر 1, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

القهوة العربي – Arabic coffee

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *