مهرجان تراث الشعوب 2024

09-14 فبراير-2024مهرجان تراث الشعوب 20241445/8/4-7/28 هـ 9-2024/2/14 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

أطلقت جامعة القصيم مهرجان تراث الشعوب 2024، بمشاركة الطلاب الدوليين بالجامعة الذين يمثلون أكثر من 90 دولة، بمركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة بريدة.

ويتضمن المهرجان، الذي يستمر لمدة ستة أيام، العديد من الفعاليات والمعارض والمسابقات والعروض الأدائية من الطلاب الدوليين. حيث تقدم أجنحة المعرض أبرز الملامح الثقافية والموروثات التراثية للدول. من ملابس وتحف وأكلات شعبية ومنسوجات يدوية وصناعية خاصة بها. إضافة إلى صور ومعلومات ومعالم تاريخية وطبيعية لكل بلد، وكذلك عروض فولكلورية وحرف يدوية وغيرها من النوادر الخاصة بكل دولة.

كما تقيم الجامعة هذا المهرجان؛ بهدف إثراء التنوع الثقافي والحضاري والتعرف من قرب على عادات وتراث الشعوب. وذلك من خلال طلابها الدوليين، الذين يتجاوز عددهم أكثر من 5 آلاف طالب دولي.

يشار إلى أن هذا المهرجان يأتي ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات المجتمعية التي تقيمها الجامعة سنويًا، التي تهدف لزيادة الوعي الفكري والثقافي لدى جميع فئات المجتمع.

اقرأ ايضا: فعالية قيادة الفريق في عصر الذكاء الاصطناعي 2024

يشمل المهرجان على العديد من الفعاليات والبرامج والمسابقات والفلكلورية بمشاركة من الطلاب الدوليين. كما يحتوي كل جناح على موروث الدول من ملابس وتحف وأكلات شعبية ومنسوجات. بالإضافة إلى صور لمعالم تاريخية وطبيعية لكل بلد بالإضافة إلى عروض فولكلورية وحرف يدوية.

نجح “تراث الشعوب” في تجسيد روح التواصل بين طلاب المنح وإبراز جهود المملكة العربية السعودية في خدمة طلاب المنح وبناء جسور الثقة بين الجامعة ممثلة في وكالة المنح الدراسية بالعمادة والطلاب، حيث يعكس ما تتميز به الجامعة من احتضانها للعديد من طلاب المنح الدراسية الداخلية والخارجية، مما يساهم في تعزيز مكانتها الأكاديمية، واستقطابها للطلاب الدوليين، وتحقيق الرؤى والأهداف السامية.

أكثر

مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 9, 2024 8:00 صباحا - فبراير 14, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مهرجان – Festival

القطاع

الثقافة – the culture

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

جامعة القصيم – Al Qussaim university

الموقع الالكتروني

جانعة القصيم

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

16 301 1111 966+

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *