يوم النخيل العربي 2023

15-سبتمبر-2023يوم النخيل العربي 202330 / 2 / 1445 هـ - 15 / 9 / 2023 م انتهى الوقت !

يوم النخيل العربي 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم العربي كل عام في الخامس عشر من سبتمبر كل عام بيوم النخيل العربي 2023 وذلك لأهميتها التراثية عند العالم العربي

تحمل النخيل ألقابًا عديدة منها “شجرة الأم” و “الشجرة المباركة”. ولذلك أطلق العرب هذه الألقاب على النخلة تقديراً واحتراماً لها ودورها في حياة الشعوب العربية في مختلف البلدان.

كما إن الولع بالنخلة واضح للمواطن العربي في جميع الأوقات. لأنه يتغذى على ثمارها ويستطيع استخدام سعفها وجذوعها كمسكن ومأوى. إذ يصنع منها أدواته التي تساعده في الحياة.

ارتبطت النخلة العربية بالحضارات العربية والإسلامية على مر القرون ولا يوجد دليل على أن بعض دول النخيل قد تبنت شعارها الوطني، مثل المملكة العربية السعودية.

شجرة النخيل ليست غريبة على المسلمين ولا على الدين الإسلامي. ورد ذكرها حوالي 23 مرة في كتابهم الكريم القرآن الكريم إما مباشرة بالاسم أو بذكر أحد أجزائه، لذا فهي قريبة من أجزائهم.

حدد البحث العلمي المنشور 800 فائدة يمكن أن يجلبها النخيل للبشر. يحتوي العالم العربي على حوالي 90٪ من أشجار النخيل في العالم.

لذلك فأن الوزارات والمؤسسات الزراعية في الوطن العربي تتنافس على إقامة فعاليات يوم النخيل العربي 2023. فتح مزارع نخيل جديدة ومشاريع إنتاجية تعتمد على استخدام أجزاء النخيل. تُعقد مؤتمرات علمية تقدم أبحاثًا من قبل المهندسين الزراعيين تركز على تعظيم استخدام أشجار النخيل في الصناعة وتطوير الأساليب الزراعية لزيادة إنتاج النخيل.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الجمعة)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *