المؤتمر الدبلوماسي لمعاهدة قانون التصاميم 2024

11-22 نوفمبر-2024المؤتمر الدبلوماسي لمعاهدة قانون التصاميم 20249- 20\5\1446 هـ - 11-22\11\2024 م الوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

ينعقد بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية المؤتمر الدبلوماسي لمعاهدة قانون التصاميم 2024. وذلك من الإثنين الموافق الحادي عشر من شهر نوفمبر وحتى الجمعة الموافق الثاني والعشرين من الشهر نفسه لعام 2024 ميلاديا. بينما يوافق هذا التاريخ التاسع وحتى العشرون من شهر جمادي الأول لعام 1446 هجريا.

أعلنت المنظمة العالمية للملكية الفكرية قرار الدول الأعضاء استضافة المملكة العربية المؤتمر الدبلوماسي. وذلك خلال اجتماع اللجنة التحضيرية لإبرام واعتماد معاهدة قانون التصاميم، المنعقد في العام القادم 2024.
كما يهدف المؤتمر الدبلوماسي إلى استضافة الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية لاعتماد معاهدة قانون التصاميم، وقد جرت العادة لتسمية المعاهدة باسم المدينة التي تستضيف المؤتمر.
وتعنى معاهدة قانون التصاميم بوضع إطار دولي لتوحيد متطلبات تسجيل التصاميم الصناعية وتنسيق إجراءاتها بين الدول. وتساعد المعاهدة مودعي الطلبات على حماية تصاميمهم بموجب المعاهدة ويشمل ذلك التفاصيل المتعلقة بمكونات الطلب وتصوير التصميم وتاريخ الإيداع والنشر.

اقرأ أيضا: مؤتمر العقوبات ومكافحة الفساد 2024

يذكر أن الدول الأعضاء في المنظمة تنافس منذ العام 2015م على استضافة هذا المؤتمر وزار المملكة مطلع هذا العام وفد رفيع المستوى من المنظمة لاستعراض ملف استضافة المملكة للمؤتمر.

تهدف المعاهدة إلى تبسيط النظام العالمي لحماية التصميمات الصناعية. مما يجعل الأمر أسهل وأسرع وأكثر بأسعار معقولة للمصممين لحماية أعمالهم في أسواق المنازل وكذلك في الخارج. يمثل مؤتمر دبلوماسي المفاوضات النهائية للمرحلة النهائية.

حماية التصميم أكثر من مجرد حق قانوني؛ إنها بوابة للأسواق الجديدة والوظائف الجيدة، للحفاظ على المجتمعات وتحفيز النمو. يتمتع العديد من المصممين بدعم قانوني محدود أو معدوم، وأي وقت يقضيه في تسجيل تصميماتهم هو الوقت الذي يقضيه بعيدًا عن الإنشاء. يجب أن نجعل عملية تسجيل التصميمات دون عناء قدر الإمكان. أود أن أشكر المملكة العربية السعودية على تقديمها لاستضافة المؤتمر الدبلوماسي وأدعو جميع الدول الأعضاء للعمل معًا لدفع هذه المعاهدة المقترحة على خط النهاية لصالح المصممين في كل مكان.

أكثر

فعاليات الرياض 2024مؤتمرات وندوات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

نوفمبر 11, 2024 8:59 صباحا - نوفمبر 22, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

قانوني – Laws

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

الجهة المنظمة

المنظمة العالمية للملكية الفكرية – WIPO

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *