مهرجان حمضيات الحريق 2024

03-13 يناير-2024مهرجان حمضيات الحريق 202421\6- 1\7\1445 هـ - 3-13\1\2024 مانتهى الوقت !

مهرجان حمضيات الحريق 2024

تفاصيل الحدث

ينطلق بمحافظة الحريق بالمملكة العربية السعودية مهرجان حمضيات الحريق 2024. وذلك يوم الأربعاء الموافق الثالث من شهر يناير وحتى الثالث عشر من الشهر نفسه لعام 2024 ميلاديا. بينما يوافق هذا التاريخ الحادي والعشرين من شهر جمادى الآخر وحتى الأول من شهر رجب لعام 1445 هجريا.

برعاية منطقة الرياض ينتظر سكان مدينة الحريق مهرجان حمضيات الحريق كل عام بشغف. حيث أن هذا المهرجان يعمل على تعزيز الاستفادة والاستغلال الكامل للموارد والإمكانيات التي تمتلكها المحافظة.

انطلقت الدورة الأولى من المهرجان منذ خمس سنوات وشهدت جميع الدورات نجاح مقتطع النظير. لذلك يعد مهرجان الحريق من أهم المهرجانات التي تقام بالمحافظة. كما أنه يعمل على استقطاب عدد كبير من الزوار من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

اقرأ أيضا: مهرجان سماء العلا 2024

تتميز محافظة الحريق بخصوبة الأراضي الزراعية فيها، ووجود العديد من الآبار السطحية، فهذه الميزات أهلت المنطقة لتكون مناسبة لزراعة الحمضيات فيها، فضلاً عن المناخ المناسب لزراعة الفواكه الحمضية والشتوية فيها، لذلك أصبحت تشتهر بزراعة الحمضيات بسبب وجود البيئة المساعدة والمحفزة.

خلال مهرجان الحمضيات بالحريق، يتم عرض كميات كبيرة من الفواكه الحمضية والنخيل والتين والحمضيات وخاصة البرتقال، كما يتم خلال المهرجان عرض العديد من الأنواع المختلفة من عسل النحل، بالإضافة إلى عرض أنواع مختلفة من أنواع التمور السعودي ذو الجودة العالية.

ويتم أيضاً خلال مهرجان الحمضيات بالحريق تزيين الشوارع في المحافظة، كما يقوم أهل الحريق بإقامة عدد من الاحتفالات، إلى جانب القيام ببعض الأنشطة الترفيهية والثقافية المخصصة للأطفال، والتي تهدف إلى التعريف بمحافظة الحريق وتراثها العريق، بالإضافة إلى الاطلاع على أهم مقوماتها الحضارية والثقافية.

أكثر

مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

3 (الأربعاء) 8:00 صباحا - 13 (السبت) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مهرجان – festival

القطاع

زراعي – agriculture

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

locatin image

‫4 تعليقات

  1. آمل تعديل اليوم الذي يبدأ فيه المهرجان حيث يبدأ الأربعاء وذكر في المقال أعلاه السبت؟!

  2. يوم الخميس متى يفتح المهرجان؟ هل سيكون العصر مثل يوم الإفتتاح أم الصباح؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *