المؤتمر الدولي حول الاتجاهات الحديثة في دراسات الأفلام 2023

22-يونيو-2023المؤتمر الدولي حول الاتجاهات الحديثة في دراسات الأفلام 20234 / 12 / 1444 هـ - 22 / 6 / 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تحتضن مدينة الرياض انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي حول الاتجاهات الحديثة في دراسات الأفلام 2023 في 22 يونيو. لبحث تطورات المجال بما يتفق مع رؤية المملكة المتطورة 2030.

يهدف المؤتمر الدولي لدراسات الأفلام إلى الجمع بين الأكاديميين والخبراء المبتكرين للعمل على تعزيز أنشطة البحث والتطوير في الاتجاهات الحديثة في دراسات الأفلام ومجالات النقد الفني.

ويستهدف المؤتمر وملتقياته كل الأفراد المهتمين بقطاع الأفلام في المملكة وخارجها، والمتخصصين في النقد السينمائي. إلى جانب الجهات الأكاديمية المعنية بالدراسات والبحوث السينمائية المحلية والدولية. فضلا عن ووسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية المعنية بحركة السينما في المملكة.

بالإضافة إلى ومنشآت القطاع الحكومي التي تُعنى بحقل الأفلام السينمائية. ومنشآت القطاع الخاص الراغبة في دعم ورعاية الأنشطة المرتبطة بهذا المجال.

اقرأ أيضاً :قمة تمويل التجارة السعودية 2023

وتعتبر الدراسات السينمائية هي تخصص أكاديمي يتناول مختلف المناهج النظرية والتاريخية والنقدية للأفلام. وهي تندرج في بعض الأحيان ضمن الدراسات الإعلامية وكثيرا ما يتم مقارنتها بالدراسات التلفزيونية. كما إن الدراسات السينمائية أقل اهتماماً بالنهوض بكفاءة إنتاج الأفلام بالمقارنة باهتمامها باستكشاف الآثار الروائية والفنية والثقافية والاقتصادية والسياسية للسينما.

كما تأخذ الدراسات السينمائية سلسلة من المناهج النقدية لتحليل الإنتاج، والإطار النظري، والسياق، والإبداع. كذلك وخلال دراسة الأفلام، يمكن أن تتواجد مهن أخرى مثل النقد أو الإنتاج. وغالباً ما تتضمن نظرية الأفلام دراسة الصراعات التي توجد بين جماليات هوليوود البصرية والتحليل النصي للسيناريو. وعموما دراسة الأفلام لا تزال في نمو كبير، كما هو الحال بالنسبة للصناعة التي تركز عليها.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 22, 2023 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

دراسات الأفلام – Film studies

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

IARF

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *