معرض التمور الموسمي الثاني بالرياض 2023

11 أغسطس / 08 أكتوبر-2023معرض التمور الموسمي الثاني بالرياض 202324 \ 1 \ 1445 هـ‍ - 23 \ 3 \ 1445 هـ‍ - 11 \ 8 \ 2023 م - 8 \ 10 \ 2023 مانتهى الوقت !

معرض التمور الموسمي الثاني بالرياض 2023

تفاصيل الحدث

يقام بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية معرض التمور الموسمي الثاني بالرياض 2023. وذلك من الحادي عشر من شهر أغسطس وحتى الثامن من أكتوبر. يوافق هذا التاريخ الرابع والعشرين من محرم وحتى الثالث والعشرين من ربيع الاول لعام 1445 هجريا.

دشنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، معرض التمور الموسمي الثاني في العاصمة الرياض. الذي تنظمه الوزارة بالشراكة مع إمارة المنطقة، والمركز الوطني للنخيل والتمور، بمشاركة عدد من الجمعيات الزراعية ويستمر 60 يومًا. بهدف دعم قطاع النخيل والتمور والذي تبلغ قيمة مساهمته (7.5) مليارات ريال، بما يعادل (12%) من إجمالي الناتج الزراعي بالمملكة.

اقرا ايضا: مهرجان بريدة للتمور 2023

ويعد معرض التمور بالرياض تجمعاً اقتصادياً وزراعياً موسمياً، يسهم في دعم وتعزيز تسويق المنتجات الزراعية، والتسويق الزراعي المحلي والمزارعين. المعرض بسوق الروابي للخضار والفواكه من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الحادية عشرة مساءً. بمشاركة أكثر من (50) مزارعًا وعارضًا، ويضم العديد من المنتجات المشتقة من التمور من مختلف مناطق المملكة.

أن المعرض يهدف لتعزيز المناخ التسويقي للتمور بمنطقة الرياض، وتوفير البيئة المناسبة لرفع الفوائد للمزارعين والمستثمرين والمستهلكين. كما يستهدف المعرض المزارعين الحاصلين على علامة تمور السعودية، وشهادة الزراعة العضوية والجودة. كما يهدف المعرض الي تفعيل دور المزارع من خلال تسويق محصوله وعرضه بشكل مباشر داخل المعرض.

أن تنظيم وإقامة الوزارة لمثل هذه المعارض سنويًا على مستوى المملكة، يمثل فرصة كبيرة تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، وتصدير التمور إلى خارج المملكة ويعزز مفهوم الاستثمار المحلي، مؤكدًا استفادة الكثير من الشركات والمشاريع الاقتصادية من المعرض في إنتاج المنتجات المرتبطة بالتمور ومشتقاتها، مشيرًا إلى أن المعرض يمكّن المزارعين من تسويق منتجاتهم والاستفادة من العائد المادي؛ ذلك لتطوير أعمالهم الزراعية دون مقابل من خلال تزويدهم بركن خاص مجهز بالكامل لعرض منتجاتهم وبيعها.

 

 

أكثر

فعاليات الرياض 2023معارض الرياض 2023معارض زراعية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أغسطس 11 (الجمعة) 4:00 pm - اكتوبر 8 (الأحد) 10:00 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

معرض – Exhibition

القطاع

زراعي – agriculture

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

locatin image

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *