فعالية يوم التمريض العالمي 2024

12-مايو-2024فعالية يوم التمريض العالمي 20241445/11/4 هـ - 2024/5/12 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تحت رعاية رئيس جامعة الملك سعود تنطلق فعالية يوم التمريض العالمي 2024 يوم الأحد 12 مايو. وهو يعد احتفال تعليمي للتعريف باليوم الدولي للتمريض وأهمية هذه المهنة السامية.

ومن المقرر أن تنعقد فعالية يوم التمريض العالمي 2024 بتنظيم كلية التمريض تحت شعار (التمريض رؤية شامخة لصحة عالمية). وذلك تحديدا بالبهو الرئيسي للمدينة الجامعية للطلاب التابعة لجامعة الملك سعود.

اقرأ أيضاً: قمة الطب الدقيق بالسعودية 2024

بصفة عامة يتم تنظيم اليوم العالمي للتمريض والاحتفال به يوم 12 مايو سنوياً في ذكرى ولادة فلورنس نايتنجيل. وهي تعتبر رائدة التمريض الحديث.

ويهدف هذا الاحتفال الدولي إلى تحقيق مجموعة من الأهداف منها تغيير النظرة العالمية لموظفي المؤسسة الصحية. فضلا عن التأكيد على أهمية حقوق الممرضات والمرأة وكافة العاملين في مؤسسات الرعاية الصحية.

كما يسهم الاحتفال في العمل على إقامة ندوات لمناقشة حماية حقوق العاملين بقطاع التمريض، وبحث طرق حماية حقوق العاملين الصحيين وكيفية الاستثمار في العاملين في مجال الرعاية الصحية.

في نفس السياق تصنف مهنة التمريض باعتبارها فن وعلم وإنسانية وهو إمداد المجتمع بخدمات معينة علاجية في طبيعتها تساعد على بقاء الفرد صحيحا. كذلك تمنع المضاعفات الناتجة عن الأمراض والإصابات وله جانبان فني وآخر معنوي (نفسي واجتماعي).

الجدير بالذكر أن كلية التمريض بجامعة الملك سعود هي أول كلية تمريض في المملكة العربية السعودية تمنح درجة البكالوريوس في علوم التمريض.

أكثر

فعاليات الرياض 2024معارض علمية وطبيه 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 12, 2024 10:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الطبي – The medical

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

كلية التمريض جامعة الملك سعود – College of Nursing, King Saud University

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *