الأسبوع العالمي للتوعية بمرض قصر النظر 2024

23-28 مايو-2024الأسبوع العالمي للتوعية بمرض قصر النظر 2024 15 - 20 / 11 / 1445 هـ - 23 - 28 / 5/ 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحل شهر مايو لتبدأ أنشطة فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية بمرض قصر النظر 2024 خلال الفترة 23- 28 من مايو سنويًّا. ويعتبر هذا الأسبوع رمز للتذكير بأهمية الفحص والعلاج وتثقيف المجتمع ضد مضاعفات قِصَرِ النظر.

وتوضح الفعاليات عدة نقاط منها أنه يعاني بعض الأشخاص حديثي الولادة من حالة قِصَر النظر المتزايد وذلك يعني احتمال أن يسوء النظر لديهم بمرور الوقت في حال عدم تصحيحه.

ويهدف الأسبوع العالمي للتوعية بمرض قصر النظر 2024 إلى حث المجتمع على أهمية الفحص والعلاج قص النظر لتجنبه مبكراً والوقاية منه.
يعمل الأسبوع الدولي لمرض قصر النظر على تثقيف المجتمع حول مضاعفات قِصَر النظر، ومعرفة أسباب قِصَر النظر.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للقلب

قصر النظر (حسر البصر)، وهو مرض بصري شائع، حيث يستطيع المصابون به رؤية الأشياء القريبة بوضوح. بينما تبدو الأشياء البعيدة ضبابية. ويحدث ذلك عندما يُسبب شكل العين، أو بالأحرى شكل أجزاء معينة منها، انكسار أشعة الضوء على نحو غير دقيق. حيث إن أشعة الضوء التي يجب أن تتركز على الأنسجة العصبية في الجزء الخلفي من العين (الشبكية)، تتركز أمام الشبكية بدلاً من ذلك.

ويظهر قِصَر النظر عادة أثناء مرحلتَي الطفولة والمراهقة، ثم يصبح في العادة أكثر استقرارًا بين سن العشرين والأربعين عامًا. ويُتوارث حَسر البصر عادة بين أفراد الأُسر المصابة به.

يمكن أن يؤكد فحص أساسي للعين مدى الإصابة بقصر النظر ويمكن تعويض الرؤية الضبابية باستخدام نظارة طبية. أو عدسات لاصقة، أو إجراء جراحة انكسارية.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 23, 2024 - مايو 28, 2024 (طوال اليوم)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *