المؤتمر الإقليمي الأول للري والصرف الزراعي بالشرق الأوسط 2024

26-28 فبراير-2024المؤتمر الإقليمي الأول للري والصرف الزراعي بالشرق الأوسط 20241445/8/18-16 هـ - 26-2024/2/28 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تحتضن مدينة الرياض إقامة المؤتمر الإقليمي الأول للري والصرف الزراعي بالشرق الأوسط 2024. وذلك خلال الفترة 26 – 28 فبراير وذلك بهدف الوقوف على تطورات مجال الري والصرف الزراعي.

ويهدف المؤتمر إلى حشد الخبراء وصناع السياسات ومتخذي القرار وأصحاب المصلحة إقليميا وعالميا لتعزيز الإدارة المستدامة للموارد المائية للقطاع الزراعي ونظم الري والصرف المبتكرة للمناطق القاحلة.

كما يعمل المؤتمر الإقليمي الأول للري والصرف الزراعي بالشرق الأوسط 2024 على تعزيز التعاون الدولي ومشاركة الممارسات الناجحة من خلال خلق منصة لتبادل المعرفة لمواجهة تحديات شح المياه التي تواجه المنطقة. خاصة ويستهدف لوضع الحلول الابتكارية المستدامة لمستقبل إدارة مياه الري. والأمن الغذائي والاستدامة البيئية في المملكة السعودية والشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً: منتدى المشاريع المستقبلية 2024

كما يدعم المؤتمر عدة محاور منها حلول مستدامة لإدارة الموارد المائية المتاحة وتعظيم الاستفادة من المصادر المتجددة لمواجهة زيادة الطلب على المياه في القطاع الزراعي.

فضلا عن تعزيز الاعتماد على نظم الري الحديثة والتقنيات الذكية لمواجهة التحديات المائية بأساليب مبتكرة. وتوفير منصة للمهتمين بالري والصرف والتوعية لتبادل الخبرات والمعرفة وخلق الشراكات.

وبصفة عامة يسعى المؤتمر لدعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة لمياه الري وتحسين الأطر واللوائح التنظيمية لدعم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

بالإضافة إلى تقديم حلول لمواجهة آثار تغير المناخ ومدى تأثيره على الموارد المائية واستخداماتها في قطاع الري. والعمل على تطويره في المملكة بما يتوافق مع رؤية 2030 المتطورة.

أكثر

فعاليات الرياض 2024مؤتمرات وندوات 2024معارض زراعية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 26, 2024 8:00 صباحا - فبراير 28, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

الري والصرف الزراعي – Irrigation and agricultural drainage

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

البريد الإلكتروني

locatin image

‫6 تعليقات

    1. كيف يمكننا المشاركة وخاصة ان الموضوع في صلب عملنا في الهيئة العامة للموارد المائية عدن -اليمن

  1. السلام عليكم
    accommodation خلال 2 يوم تمول منكم ام من الحاضر

    انا من جامعة الملك عبد العزيز ارغب بالحضور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *