المؤتمر العام للألكسو 2024

17-مايو-2024المؤتمر العام للألكسو 20241445/11/9 هـ - 2024/5/17 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

تحتضن مدينة جدة فعاليات المؤتمر العام للألكسو 2024 يوم 17 مايو. وذلك انطلاقًا من مكانة المملكة الرائدة في دعم الحراك التربوي والثقافي والعلمي إقليميًا ودوليًا.

وينعقد المؤتمر بعد أن وقعت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، اتفاقية تعاون في العاصمة تونس مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ” الألكسو” على هامش أعمال منتدى الألكسو للأعمال والشراكات.

وتنص الاتفاقية على استضافة المملكة للدورة العادية الواحدة والعشرين بعد المئة للمجلس التنفيذي والدورة العادية السابعة والعشرين للمؤتمر العام خلال شهر مايو 2024.

اقرأ أيضاً: المنتدى الخليجي الأول لمنتجات وخدمات الحلال 2024

كما تأتي الاستضافة في ظل الرعاية الكريمة ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لقطاعات التربية والثقافة والعلوم. وكذلك بتوجيهات صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

ومثل اللجنة الوطنية في التوقيع الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم أحمد بن عبدالعزيز البليهد. بينما مثل الألكسو في التوقيع مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ” الألكسو” محمد ولد أعمر.

وفي نفس السياق وقعت هيئة التراث اتفاقية تعاون مشتركة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”. وذلك بالتنسيق مع أمانة اللجنة الوطنية للتربية والثقاقة والعلوم، وذلك خلال أعمال مبادرة المملكة العربية السعودية “منتدى الألكسو للأعمال والشراكات”. وتهدف الاتفاقية إلى إقامة برنامج تنفيذي لتأهيل (100) مختص عربي في مجال التراث العالمي.

وتضمن الاتفاق عدة برامج لبناء القدرات في مجال التراث العالمي، وتشمل إقامة برنامج تدريبي في مجال التراث الرقمي الذي يستهدف فئة المتخصصين في المجالات المتعلقة بالأرشفة الرقمية في التراث. وكذلك برنامج تدريبي لتأهيل المتخصصين في إعداد ملفات التراث العالمي، ويستهدف مختصي المجال.

أكثر

فعاليات جدة 2024مؤتمرات وندوات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 17, 2024 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

الثقافة – the culture

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    فضلا نرجو تحديد مكان اقامة المؤتمر، ورابط للتسجيل اذا كان ضرورياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *