اليوم العالمي لحفظة السلام 2024

29-مايو-2024اليوم العالمي لحفظة السلام 2024 21 / 11 / 1445 هـ - 29 / 5 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الدولي بإقامة اليوم العالمي لحفظة السلام 2024 سنويا في 29 من مايو ميلاديا الموافق 9 من ذو القعدة. لدعم الحفاظ على السلام العالمي.

كما ويتيح اليوم العالمي لحفظة السلام 2024 التابعين للأمم المتحدة. فرصة للإشادة بالمساهمة القيمة التي يقدمها الأفراد النظاميون والمدنيون في عمل المنظمة.

كما يعمل اليوم الدولي على تكريم أكثر من 4200 من أفراد حفظ السلام الذين قضوا في أثناء أداء واجباتهم في ظل راية الأمم المتحدة منذ عام 1948، بمن فيهم 135 فردا قضوا في العام الماضي.

ولذلك تقرر أن يكون موضوع احتفالية العام الماضي هو:” الناس. السلام. التقدم. قوة الشراكات. “

أقرا ايضا: اليوم العالمي لحقوق الطفل 

ساعدت عمليات حفظ السلام في صون أنفس لا عد لها، فضلا عن إحلال السلام والاستقرار في عديد البلدان على مر العقود. لكن عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام لا يمكن أن تنجح بمفردها في تهيئة الظروف اللازمة. لإنهاء الصراع وتأمين الحلول السياسية الدائمة.

لأن شراكاتها مع الدول الأعضاء ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والأطراف الأخرى ضرورية. لتحقيق تحسينات ملموسة في معايش عامة الناس، في مجالات من مثل: التنمية الاقتصادية، وسيادة القانون، وحقوق المرأة، وحقوق الإنسان، وإتاحة خدمات الصحة والتعليم.

في النهاية للاحتفال باليوم في مقر الأمم المتحدة، سيضع الأمين العام إكليلًا من الزهور تكريماً لجميع حفظة السلام الذين قضوا في أثناء أداء واجباتهم تحت راية الأمم المتحدة على مدى العقود السبعة الماضية.

اختيار هذا اليوم ليكون اليوم العالمي لحفظة السلام الذي يصادف ذكرى بداية تأسيس أول بعثة لحفظ السلام بتاريخ الأمم المتحدة. وذلك في العام 1948 وهي هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة في فلسطين.

بينما تكرّم الأمم المتحدة كل سنة في هذا اليوم أكثر من 3800 شخص من أفراد الجيش والشرطة والموظفين المدنيين. الذين قضوا نحبهم في خدمة قضايا السلام حيث يترأس الأمين العام هذه المراسم

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 29, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *