اليوم العالمي للاحتفال بالانقلاب الشمسي 2024

21-يونيو-2024اليوم العالمي للاحتفال بالانقلاب الشمسي 20241445/12/15 هـ - 2024/6/21 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم في 21 من يونيو كل عام باليوم العالمي للاحتفال بالانقلاب الشمسي 2024 الموافق 15 من ذو الحجة لهذا العام أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 يونيو من كل عام اليوم العالمي للاحتفال بالانقلاب الشمسي 2023 تجسيداً لوحدة التراث الثقافي الإنساني.

من خلال رمزية الانقلابين الصيفي والشتوي والاعتدالين الربيعي والخريفي لخصوبة الأرض والنظم الزراعية. بالإضافة إلى دور هذا الاحتفال في تعزيز العلاقات بين الشعوب.

تم اتخاذ قرار الجمعية العامة خلال الدورة الثالثة والسبعون بتاريخ 20 يونيو 2020.

اقرأ ايضا: اليوم العالمي للتصوير 2023

الثقافة هي مجموعة من السمات الروحية والمادية والفكرية والعاطفية المُميزة لمجتمع أو لطائفة ما. وتشتمل الثقافة — فضلا عن الفن والأدب — على أساليب العيش وأنماطها ونظم القيم والتقاليد والمعتقدات. وبالتالي، تقع الثقافة في موقع القلب من النقاشات المعاصرة الدائرة بشأن الهوية والتماسك الاجتماعي وتنمية الاقتصاد القائم على المعرفة.

ولذا، فمن الضروري في المجتمعات ذات التنوع ضمان التفاعل المتناغم بين الناس أفرادا وجماعات على اختلاف هوياتهم الثقافية وتعددها وتنوع ديناميكيات المعايش فيها. وبهذا المعنى، فإن التنوع الثقافي هو التراث المشترك للبشرية جمعاء. ولذلك ينبغي الاعتراف به وتوكيده بما يعود بالنفع على أجيال الحاضر والمستقبل.

ولآن الانقلابين الشمسيين الصيفي والشتوي والاعتدالين الربيعي والخريفي هي رموز لخصوبة الأرض ونظم الإنتاج الزراعي والغذائي والتراث الثقافي والتقاليد، أدركت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن الاحتفال بهذه المناسبات هو تجسيد لوحدة التراث الثقافي البشري. فضلا عما لتلك الاحتفالات من دور في تعزيز العلاقات بين الشعوب على أساس الاحترام المتبادل ومثل السلام وحسن الجوار. ولذا أعلنت الجمعية العامة يوم 21 يونية يوما دوليا للاحتفال بالانقلاب الشمسي.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 21, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *