اليوم العالمي للتصوير 2024

19-أغسطس-2024اليوم العالمي للتصوير 20241446/2/15 هـ - 2024/8/19 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم كل عام في التاسع عشر من شهر أغسطس باليوم العالمي للتصوير 2024. والاحتفال باليوم العالمي للتصوير 2023 شأنه شأن الأيام العالمية الأخرى. وقد تم اختيار هذا التاريخ تحديدًا لقيام السلطة الفرنسية بشراء براءة اختراع أسلوب تصوير الداجيروتايب من الفنان الفرنسي لويس داجير. هذا الفنان الذي قام باختراع طريقة لعرض الصور باستخدام طريقة فريدة ومحددة في تسليط الإضاءة عليها. وحاول نقل المناظر الطبيعية بطريقة التصوير بعيدًا عن الرسم

وقد أقيم أول يوم عالمي للتصوير في 19 أغسطس من عام 2010. وقد شارك حوالي 270 مصوراً في المعرض العالمي للصور التي نُظم على الإنترنت في هذا اليوم. كما زار المعرض العديد من الأشخاص من 100 دولة حول العالم هذا المعرض الإلكتروني.

اليوم العالمي للتصوير هو يوم يتم الاشادة فيه بالشكل الفني والقية الفنية للتصوير فهناك تلك الصور التي نحبها جميعا ونعز بها. وذلك لأنها سجلت ووثقت لحظه مهمه مررنا بها ولكن هناك ايضا صوره تحكي قصه كامله تثريك بأفكار. كما توجد ايضا الصورة التي تعبر عن فترات زمنية مهمه او تمكننا من معرفة المزيد من المعلومات

المشاركة في المسابقة الرسمية ليوم التصوير العالمي: ويمكن المشاركة بإرسال الصور المحترفة التي يمكن أن تتم المنافسة بها مع مصورين آخرين. ومن الجدير بالذكر أن هذه المسابقة يتم تقسيمها إلى فئات ومستويات مختلفة، كما يتم تقديم جوائز مجدية للفائزين في المسابقة. ويمكن أيضًا متابعة بعض الشركات المختلفة التي تقدم أيضًا الجوائز المتنوعة كشركات إعداد أدوات التصوير، وشركات السفر، التي تقيم المسابقات أيضًا في مجال الصور التي تخص مجالاتها.

طباعة الصور المميزة: تعد الصور المحفوظة على الأجهزة الإلكترونية معرضة للضياع. كما أنها تبقى مخفية لا يمكن تأملها ورؤيتها بشكل دوري. لذلك يتم الاحتفال بهذه الطريقة في هذا اليوم من خلال طباعة الصور بطرق مختلفة كالطباعة على الأقمشة التي يمكن تعليقها على الجدران، أو على الصور التقليدية والاحتفاظ بها في ألبوم الصور.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أغسطس 19, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *