اليوم العالمي للتمريض 2024

12-مايو-2024اليوم العالمي للتمريض 20244 / 11 / 1445 هـ - 12 / 5 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يتم الاحتفال اليوم العالمي للتمريض 2024 (IND) في جميع أنحاء العالم في الثاني عشر مايو من كل عام للإشارة إلى إسهامات الممرضين في المجتمع. يحتفل المجلس الدولي للتمريض (ICN) بهذا اليوم منذ عام 1965.

يُحتَفَل باليوم العالمي للتمريض في جميع أنحاء العالم في هذا اليوم من كل عام. وهو ذكرى ولادة فلورنس نايتنجيل. التي تعتبر رائدة التمريض الحديث.

أقرا ايضا: اليوم العالمي للتمريض 2023

واليوم العالمي للتمريض 2024 تحت شعار الممرضون والممرضات معًا: قوة من أجل الصحة العالمية. للتأكيد على أهمية وتفرد مهنة التمريض.

ويتم تنظيم هذا اليوم أو اليوم العالمي للممرضات لتحقيق مجموعة من الأهداف على النحو التالي ومنها تغيير النظرة العالمية لموظفي المؤسسة الصحية. التأكيد على أهمية حقوق الممرضات والمرأة وكافة العاملين في مؤسسات الرعاية الصحية.
العمل على إقامة ندوات لمناقشة حماية حقوق الممرضات والمرأة، مناقشة بعض طرق حماية حقوق العاملين الصحيين وناقش كيفية الاستثمار في العاملين في مجال الرعاية الصحية.

تصنف مهنة التمريض باعتبارها فن وعلم وإنسانية وهو إمداد المجتمع بخدمات معينة علاجية في طبيعتها تساعد على بقاء الفرد صحيحا. كما تمنع المضاعفات الناتجة عن الأمراض والإصابات وله جانبان فني وآخر معنوي (نفسي واجتماعي).

وأخيراً يعتبر يوم الممرضات العالمي هو أحد أهم الأيام العالمية التي يحتفل بها العالم بأعلى المهن في العالم على مدى السنوات الثلاث الماضية. شهد العالم الممرضات ينظمن جبهة دفاعية ضد وباء كورونا وفقد المئات منهم أرواحهم من أجل نحافظ على حياتنا. وندافع عن الإنسانية في واحدة من أخطر الحروب الطبية التي واجهها العالم في القرن الماضي.09

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 12, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

‫6 تعليقات

  1. أنا اشغل خطة ممرض عام للصحة ومشرف على التكوين والتثقيف الصحي .الرجاء تمكيني من بعض المستجدات باللغة العربية عبر بريدي الالكتروني حول الاحتفال باليوم العالمي للممرض من أجل توعية وتحسيس الاعوان والاطارات ( ممرضين مساعدين وفنيينج) وإعطاء هذا اليوم ما يستحقه من مكانة وشكرا

  2. تحية لكل ممرض وممرضة
    أتمنى العافية لمن يعافي والصحة لمن يسهر على صحة الأخر، والصبر لكل ممرض يمد يد العون لمرضاه.
    إن الممرضين والممرضات يطبقون عبارة من أحيا نفسًا فكأنما أحيا الناس جميعًا، فهذه المهنة هي مهنة إنسانية من الدرجة الأولى.

  3. انتم ملائكة الرحمة 🤍ولا نستغني عن وجودكم ومساعدتكم في ادراك الحالات المرضية ابدا

  4. الشكر والتقدير والاحتفاء لن يوفيكم حقكم أبدًا ولكنا مجرد طريقة لنعبر بها عن امتناننا العميق لكل الجهود والتضحيات

  5. بمناسبة اليوم العالمي للتمريض تحت شعار “الممرضون والممرضات معًا: قوة من أجل الصحة العالمية”، والذي يصادف يوم 12 مايو من كل عام.

    وبمناسبة اليوم الدولي لكادر التمريض، تُعرب منظمة الصحة العالمية وشركاؤها عن تقديرهم لعمل الممرضين والممرضات في إقليمنا وخارجه، وتدعو المنظمة وشركاؤها جميع قادة العالم إلى الاستثمار في كادر التمريض للنهوض بالتغطية الصحية الشاملة وتحقيق الأمن الصحي. فالممرضون والممرضات يستحقون تضامننا ودعمنا وتقديرنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *