اليوم العالمي للتنوع البيولوجي 2024

22-مايو-2024اليوم العالمي للتنوع البيولوجي 202414 / 11 / 1445 هـ - 22 / 5 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يقام في الثاني والعشرين من شهر مايو اليوم العالمي للتنوع البيولوجي 2024 او اليوم العالمي للتنوع الأحيائي. هو يوم أقرته الأمم المتحدة كيوم عالمي من أجل التشجيع على قضايا التنوع الأحيائي. هذا اليوم كل عام كما أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن العام 2010م هي السنة الدولية للاحتفال بالتنوع الأحيائي على المستوى العالمي تحت شعار «التنوع الأحيائي هو الحياة والتنوع الأحيائي حياتنا».

موضوع احتفالية هذا العام مع عقد الأمم المتحدة لاستعادة النظام الإيكولوجي. الذي يسلط الضوء على حقيقة مفادها هو أن التنوع البيولوجي هو الحل لعديد تحديات التنمية المستدامة. فضلا عن نشره للرسالة فحواها أن التنوع البيولوجي هو الأساس الذي يمكننا أن نبني عليه بشكل أفضل.

اقرا ايضا: اليوم العالمي للتنوع البيولوجي 2023

غالبًا ما يفهم التنوع البيولوجي من حيث التنوع الكبير للنباتات وللحيوانات وللكائنات الحية الدقيقة. ولكنه يشتمل كذلك على الاختلافات الجينية في كل نوع على سبيل المثال، أنواع المحاصيل وسلالات الماشية وتنوع النظم البيئية (البحيرات والغابات، والصحاري والمناظر الطبيعية الزراعية) التي تستضيف أنواعًا متعددة من التفاعلات بين أعضائها (البشر والنباتات والحيوانات).

أكدت الدراسات أن فقدان التنوع البيولوجي يهدد الجميع، بما في ذلك الصحة العامة. فقد ثبت أن فقدان التنوع البيولوجي يمكن أن يزيد من الأمراض الحيوانية المنشأ الأمراض التي تنتقل من الحيوانات إلى البشر. بينما من ناحية أخرى، إذا حافظنا على التنوع البيولوجي، فإنه يتيح أدوات ممتازة لمكافحة الأوبئة مثل تلك التي تسببها الفيروسات التاجية.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 22, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *