اليوم العالمي للتوعية باضطراب ما بعد الصدمة 2024

27-يونيو-2024اليوم العالمي للتوعية باضطراب ما بعد الصدمة 202421 / 12 / 1445 هـ - 27 / 6 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يقام اليوم العالمي للتوعية باضطراب ما بعد الصدمة 2024 سنويا في 27 يونيو. ويعتبر اضطراب ما بعد الصدمة هو اضطراب قلق ناتج عن أحداث مرهِقَة للغاية أو مخيفة أو مؤلمة.
يمكن أن يشمل اضطراب ما بعد الصدمة مرور الفرد بمعاناة بعد حوادث الطرق الخطيرة. أو ربما من الاعتداءات الشخصية العنيفة، مثل: الاعتداء الجنسي، أو السرقة، ومشاكل صحية خطيرة، والحروب.

وغالبًا ما يستعيد الشخص المصاب باضطراب ما بعد الصدمة الحَدَثَ الصادمَ من خلال الكوابيس وذكريات الماضي.
يهدف اليوم العالمي للتوعية باضطراب ما بعد الصدمة 2024 إلى التوعية باضطراب ما بعد الصدمة ومدى انتشاره. كذلك وتوضيح طرق علاجه.

اقرا ايضا: اليوم العالمي للتوعية باضطراب ما بعد الصدمة 2023
وتعتبر أعراض اضطراب ما بعد الصدمة متنوعة ومنها المعاناة من مشاعر العزلة والتهيج والشعور بالذنب. قد يعانون أيضًا من مشاكل في النوم مثل الأرق كذلك ويجدون صعوبة في التركيز. وغالبًا ما تكون هذه الأعراض شديدة ومستمرة بدرجة كافية ليكون لها تأثير كبير على حياة الشخص اليومية.

قد تصبح طريقةُ تفكير المرضى في الحدث مضطربة، ممَّا يؤدِّي بهم إلى إلقاء اللوم على أنفسهم أو الآخرين عمَّا حدث كما أنَّ الشعورَ بالذنب شائع أيضا. فعلى سبيل المثال، قد يشعرون بالذنب لأنهم نَجوا بينما لم ينجوا الآخرون. وقد لا يشعرون إلا بالمشاعر السلبية فقط، مثل الخوف أو الرعب أو الغضب أو العار، وقد لا يكونون قادرين على الشعور بالسعادة أو الرضى أو الحب.

في الغالب لا يختفي اضطراب ما بعد الصدمة المزمن؛ ولكن في كثير من الأحيان يصبح أقلّ شدَّة مع مرور الوقت حتى من دون علاج. ولكن يبقى بعضُ المرضى معوَّقين بشدَّة بسبب هذا الاضطراب.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 27, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *