اليوم العالمي للجودة 2024

10-نوفمبر-2024اليوم العالمي للجودة 20248\5\1446 هـ - 10\11\2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

في يوم العاشر من شهر نوفمبر من كل عام، يحتفل معهد الجودة المعتمد باليوم العالمي للجودة 2024، إذ اختارت الجمعية الأمريكية للجودة شهر نوفمبر ليكون شهر الجودة العالمي. ومنذ عام 2021، قرر معهد الجودة المعتمد تخصيص أسبوعًا يسمى أسبوع الجودة العالمي.

وفي كل عام، يحدد معهد الجودة المعتمد موضوعًا جديدًا من أجل مناقشته خلال الاحتفال بيوم الجودة العالمي. يرتبط هذا الموضوع بالقضايا المتعلقة بمجال الجودة، بهدف إنتاج أدوات إدارة الجودة وأصول لاستخدامها في هذا المجال. وقد أعلن المعهد، أن موضوع أسبوع الجودة العالمي لعام 2023 هو: “الجودة: تحقيق إمكاناتك التنافسية”، وفيه سيتم تقديم مبادئ وأساليب تحسين الجودة ومشاركة أفضل الممارسات.

اقرأ أيضا: اليوم العالمي لسمك التونة 2024

كما يهدف الاحتفال اليوم العالمي للجودة 2024 إلى تثقيف الناس وتعزيز الوعي لديهم بأهمية الجودة. وتقديم الدعم للأفراد والمنظمات، من خلال الأنشطة المتعلقة بالجودة. لأن اتباع المبادئ الرئيسية لضمان الجودة يساعد على تحقيق الازدهار الاقتصادي والاستدامة.

وقد أدركت الكثير من الكيانات أهمية الاحتفال بهذا اليوم، نظرًا لدور الجودة في إجراء التحسينات في عملياتها. وهو ما ينتج عنه الوصول إلى المعايير المطلوبة وتقليل التكاليف وزيادة الأرباح، وتحقيق رضا العملاء، وكسب سمعة طيبة في السوق التنافسي.

كذلك تعد اليابان أولى الدول التي احتفلت بشهر الجودة العالمي، فكان احتفالها الأول به في نوفمبر عام 1960. ثم احتفلت الصين بشهر الجودة الخاص بها وذلك عام 1978. وأطلقت الولايات المتحدة الأمريكية وكندا مناسبة شهر الجودة الوطني. واحتفلتا بها عام 1988، أما الأمم المتحدة فكان اعترافها الرسمي باليوم العالمي للجودة تم في عام 1990.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

نوفمبر 10, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

تعليق واحد

  1. هل التعريف بمواصفات جودة مستحضرات معينة ودور منظمات الدولة في احكام الرقابة عليها احد فعاليات الاحتفال بيوم الجودة وتعزيز نشر ثقافة الجودة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *