اليوم العالمي للرقص 2024

29-أبريل-2024اليوم العالمي للرقص 202420 / 10 / 1445 هـ - 29 / 4 / 2024 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

أنشأت لجنة الرقص في المعهد الدولي للمسرح (ITI) يوم التاسع والعشرين أبريل كاليوم العالمي للرقص 2024في عام 1982. لتسليط الضوء على التنوع المذهل ومواهب الراقصين في جميع أنحاء العالم.

تم اختيار هذا التاريخ للاحتفال لأنه يصادف عيد ميلاد جان جورج نوفير (1727-1810) مبتكر الباليه الحديث.

يحتفل العالم الفني سنويا بهذا اليوم، بعد أن أقر المجلس الدولي لليونسكو بتخصيص هذا اليوم للاحتفال بفن الرقص. بعد اقتراح قدمته لجنة الرقص التابعة لـ المعهد الدولي للمسرح. ويرجع ذلك لإحياء ذكرى مولد راقص البالية الفرنسي جان جورج نوفر.

ويعد جان جورج نوفر أستاذا لرقص الباليه ابتداء من أربعينيات القرن الثامن عشر. وقد عمل في ليون وستراسبورج ولندن، حيث أصبح أستاذا للباليه للعائلة المالكة. وخلال مسيرته، قام جان جورج بتصميم وإخراج 40 عمل باليه جديدا، وصمم عروض أوبرا كثيرة.

اقرا ايضا: اليوم العالمي للرقص العالمي 2023

ويعد الهدف من اليوم العالمي لفنون الرقص هو إحياء أهمية الرقص على الصحة البدنية والنفسية، بالإضافة إلى التمتع بعالمية بالأداء الفني، بجانب اجتماع العالم على بلغة مشتركة وهي الرقص، واكتشاف مواهب جديدة للرقص بكل أنواعه.

وتحتفل بعض البلدان في هذا اليوم عن طريق اختيار مدينة معينة، يقام بها احتفال كبير يحضره أعضاء المعهد الدولي للمسرح وطلابه ومصممو الراقصات المعروفون.

يعبر فن الرقص كغيره من الفنون عن ثقافات العالم، والبعض يفضله عن باقي الفنون. كما يتميز بتعدد أساليبه، وأنواعه، ولكل أسلوب طابعه الخاص الذي يميزه، ويعبر عنه. ولذلك يجب عليك اختيار الأسلوب الذي يناسبك، وتتعلم كافة حركاته، وكيفية القيام بها بالشكل الأمثل.

ويعتبر الرقص نوعًا من أنواع الرياضة البدنية، التي قد تكون على شكل هواية مسلية، أو مهنة، أو رياضة لنحت الجسم، وإعطائه شكلاً مثاليًا.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 29, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *