اليوم العالمي للسكان 2024

11-يوليو-2024اليوم العالمي للسكان 20245 / 1 / 1446 هـ - 11 / 7 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الدولي بفعاليات اليوم العالمي للسكان 2024 في 11 يوليو سنويا. ويهدف اليوم الدولي إلى زيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالسكان.

وتؤكد الأمم المتحدة في اليوم العالمي للسكان 2024 على حقوق الصحة الإنجابية والمساواة بين الجنسين. وضرورتها لتحقيق التنمية المستدامة حول العالم. وقد تم إعلان هذا اليوم لأول مرة من قبل المجلس الحاكم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في 1989. واستلهم هذا اليوم من يوم 11 يوليو 1987، حيث وصل عدد سكان العالم إلى خمس مليارات نسمه تقريبًا.

في عام 1990 قررت الجمعية العامة مواصلة الاحتفال بهذا اليوم، وتم الاحتفال به لأول مرة في أكثر من 90 بلد بالعام ذاته

كما أعلن مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن مناسبة اليوم العالمي للسكان لتركيز الاهتمام على أهمية قضايا السكان. بسبب الاهتمام الناجم عن وصول عدد سكان العالم إلى خمس مليارات في 11 يوليه 1987.

اقرأ أيضاً: اليوم العربي للبيئة 

ويأتي اهتمام الأمم المتحدة وقضايا السكان حيث تتعاون شعبة السكان تعاوناً وثيقاً مع وكالات منظومة الأمم المتحدة وصناديقها وبرامجها وهيئاتها في تنفيذ برنامج العمل بشأن السكان. ومتابعة المؤتمر الدولي بشأن السكان والتنمية.

وتستشير كل من بعثات الأمم المتحدة، والمكاتب الحكومية الوطنية، ومكاتب الأمم المتحدة، والباحثين، وممثلي وسائط الإعلام، والجمهور العام، شعبة السكان استشاره دورية فيما يتعلق التقديرات الإسكانية وإسقاطاتها. فضلاً عن المعلومات والتحليلات بشأن قضايا السكان والتنمية.

ويذكر أن في الدورة الثامنة والثلاثين، طلبت اللجنة الإحصائية إلى الشعبة الإحصائية بالأمم المتحدة وغيرها من الوكالات الدولية. زيادة مساعدتها التقنية إلى المكاتب الإحصائية الوطنية من أجل تعزيز القدرة الوطنية على تنفيذ البرنامج العالمي لتعدادات السكان والمساكن لعام 2010.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يوليو 11, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *