اليوم العالمي للشوكولاتة 2024

07-يوليو-2024اليوم العالمي للشوكولاتة 2024 1 / 1 / 1446 هـ - 7 / 7 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم باليوم العالمي للشوكولاتة 2024 في السابع من يوليو من كل عام. حيث تحتل الشوكولاتة مكانة كبيرة لدى الكثير؛ وخصوصاً النساء.

يسمح اليوم العالمي للشوكولاتة 2024 لمحبي الشوكولاتة في جميع أنحاء العالم، بالانغماس في علاجهم المفضل من دون أي شعور بالذنب.
يحتفل اليوم أيضاً بجميع أنواع المنتجات الحلوة المصنوعة من الشوكولاتة. بما في ذلك حليب الشوكولاتة، أو حلوى الشوكولاتة، أو كعكة الشوكولاتة، أو البراونيز أو أي شيء مغطى بالشوكولاتة

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للقهوة

 

تأتي الشوكولاتة من بذور شجرة Theobroma cacao الاستوائية. حيث يزرع المزارعين الكاكاو منذ ثلاثة آلاف عام على الأقل، وينمو في المكسيك وأمريكا الوسطى وشمال أمريكا الجنوبية. ويذكر أن أقدم توثيق معروف لاستخدام بذور الكاكاو، يعود إلى حوالي 1100 قبل الميلاد.

نظراً لأن بذور شجرة الكاكاو لها طعم شديد ومُر بمجرد تخميرها، تقوم المعالجات بتجفيف وتنظيف وتحميص الحبوب، بعد التحميص، تتم إزالة القشرة لإنتاج حبيبات الكاكاو، ثم يتم طحن حبيبات الكاكاو إلى كتلة الكاكاو، وهي عبارة عن شوكولاتة نقية في شكل خشن، عادة ما يتم تسييل كتلة الكاكاو، ثم تشكيلها بمكونات أخرى أو بدونها، في هذه المرحلة من العملية، يطلق عليه شراب الشوكولاتة، تتم معالجة سائل الشوكولاتة إلى مكونين: مواد صلبة من الكاكاو، وزبدة الكاكاو.

وفي سياق متصل تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات أكسدة قوية مثل البوليفينولات، والتي تساعد في مكافحة الجذور الحرة وتقليل التأثيرات الضارة للأكسدة على الجسم.

كما تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة بانتظام يمكن أن يساهم في تحسين صحة القلب. فهي تعمل على خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم وتقليل مستويات الكولسترول السيئ.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يوليو 7, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *