اليوم العالمي للضوء 2024

16-مايو-2024اليوم العالمي للضوء 20245 / 11 / 1445 هـ - 16 / 5 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يجري الاحتفال اليوم العالمي للضوء 2024 بـالسادس عشر من مايو من كل عام. الموافق السادس والعشرين من شوال لهذا العام. أي في الذكرى السنوية لأول عملية ناجحة تمّت باستخدام الليزر في 1960 من قبل الفيزيائي والمهندس ثيودور مايمن. إن هذا اليوم هو بمثابة نداء لتقوية التعاون العلمي وتسخير إمكانياته من أجل تعزيز السلام والتنمية المستدامة.

أقرا أيضا: اليوم العالمي للأرامل 2023

يحتفي العالم باليوم العالمي للضوء 2024 بالدور الذي يلعبه الضوء بالعلوم والثقافة والفن والتعليم والتنمية المستدامة وفي حقول مختلفة مثل:

الطب والاتصالات والطاقة والتي ستمكن قطاعات مختلفة وكثيرة على نطاق كافة أرجاء العالم من المشاركة بالنشاطات التي تبين كيف لكل من العلوم والتكنولوجيا والفن والثقافة. أن تحقق أهداف اليونسكو الرامية إلى وضع حجر الأساس لإنشاء مجتمعات يعمها السلام.

وقد أدت دراسة الضوء إلى توفير مصادر بديلة للطاقة وإلى التقدم الطبي الذي يساعد في إنقاذ حياة الناس، وتقنيات التشخيص والعلاج، والإنترنت والعديد من الاكتشافات الأخرى. تلك الاكتشافات التي أحدثت ثورة في المجتمع وشكلت فهمنا للكون. وقد تم تطوير هذه التقنيات عبر قرون من الأبحاث التي وضعت اللبنة الأساس لخصائص الضوء. بدءاً من أعمال ابن الهيثم، كتاب المناظر، الذي نشر عام 1015. إضافة إلى أعمال آينشتاين في بداية القرن العشرين، والتي غيرت الطريقة التي نفكر بها بما يتعلق بالوقت والضوء.

وتهدف منظمة اليونسكو الي حث الجهات المعنية الرئيسية بما فيها من جمعيات واتحادات عالمية ومؤسسات تعليمية وبرامج تكنولوجية والمنظمات التي لا تستهدف ربح للترويج لتكنولوجيات الضوء

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 16, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *