اليوم العالمي للطفولة 2024

01-يونيو-2024اليوم العالمي للطفولة 202424 / 11 / 1445 هـ - 1 / 6 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل الوسط الدولي بفعالية اليوم العالمي للطفولة 2024 في 1 يونيو منذ عام 1950م. وقد استحدث الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي الاحتفال بهذا اليوم في مؤتمره المنعقد بموسكو في 4 نوفمبر 1949. وذلك من أجل العمل على تعزيز الترابط الدولي. والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم وتحسين حياة الأطفال وحمايتهم من الاستغلال أو الضرر.

كما تحتفل دول العالم باليوم العالمي للطفولة 2024 حسب توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 م. وتنص التوصية على أن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال. كما وأعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم قانون حقوق الطفل.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للسلام

وبصفة عامة يسعى المجتمع الدولي لحماية حقوق الأطفال حول العالم. ومناصرتها لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية وتوسيع الفرص المتاحة لهم لبلوغ الحد الأقصى من طاقاتهم وقدراتهم. كما يعمل يوم الطفل التأكيد على حقوق الإنسان الأساسية التي يجب أن يتمتع بها الأطفال في أي مكان ودون تمييز، وهذه الحقوق هي: حق الطفل في البقاء، والتطور والنمو إلى أقصى حد، والحماية من التأثيرات المضرة، وسوء المعاملة والاستغلال، والمشاركة الكاملة في الأسرة، وفي الحياة الثقافية والاجتماعية.

كل هذا مع إلزام الكبار على حماية الأطفال الصغار وخاصة لأن الأطفال قاصرون بموجب القانون، لا يتمتع الأطفال بالحكم الذاتي أو الحق في اتخاذ القرارات بأنفسهم في أي ولاية قضائية معروفة في العالم.

 

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 1, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *