اليوم العالمي للغة السواحلية 2024

07-يوليو-2024اليوم العالمي للغة السواحلية 20241 / 1 / 1446 هـ - 7 / 7 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

قررت الأمم المتحدة تخصيص يوم السابع من يوليو من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للغة السواحلية 2024 الموافق الاول من شهر محرم لعام 1446. وذلك لتعزيز استخدامها للوحدة والسلام وتعزيز التنوع الثقافي، وخلق الوعي وتعزيز الحوار بين الحضارات. مما يعزز الوحدة في التنوع والتفاهم الدولي والتسامح والحوار.

حسبما ذكر الموقع الرسمي لمنظمة اليونيسكو، تدرّس اللغة الساحلية في بعض الجامعات والكليات الكبرى على مستوى العالم. وأنشأت الأمم المتحدة وحدة اللغة السواحلية في إذاعة الأمم المتحدة، بينما أصبحت اللغة الإفريقية الوحيدة داخل الأمم المتحدة.

اقرا ايضا: اليوم العالمي للغة السواحلية 2023

تحل اليوم ذكرى الاحتفال اليوم العالمي للغة السواحلية 2024، وهي إحدى اللغات الأكثر استخدامًا في الأسرة الإفريقية، والأكثر انتشارًا في إفريقيا جنوب الصحراء.

كما تعد من بين اللغات العشر الأكثر انتشارًا في العالم، فهناك أكثر من 200 مليون ناطق بها.

احتفلت الأمم المتحدة بهذا اليوم تحت شعار السواحيلية من أجل السلام والازدهار. فهناك أكثر من 200 مليون متحدث باللغة السواحلية. لأنها واحدة من أكثر اللغات الإفريقية استخدامًا، وتضم أكثر من اثنتي عشرة لهجة رئيسية.

وذكرت منظمة اليونيسكو عبر موقعها الرسمي، أنه على مر القرون، ظهرت لغة البانتو كشكل مشترك من أشكال الاتصال في أجزاء كثيرة من إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. بالإضافة إلى الشرق الأوسط عند هجرة مجموعات بشرية، حيث كانت تقع غرب ووسط إفريقيا.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يوليو 7, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *