اليوم العالمي لنيلسون مانديلا 2024

18-يوليو-2024اليوم العالمي لنيلسون مانديلا 202412 / 1 / 1446 هـ - 18 / 7 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

أعلنت اليونسكو في 10 نوفمبر 2009. الاحتفال في 18 يوليو من كل عام باليوم العالمي لنيلسون مانديلا 2024 هو يوم بمناسبة ولادة الزعيم نيلسون مانديلا الذي كافح ضد الأبارتيد. ثم أصبح رئيسًا لجنوب أفريقيا وذلك «اعترافاً بإسهام رئيس جنوب أفريقيا الأسبق في ثقافة السلام والحرية» حسب المنظمة.

في هذا اليوم، يدعى كل مواطن في العالم لتكريس رمزية سبعة وستين دقيقة من وقته للعمل في خدمة المجتمع، لإحياء ذكرى السنوات السبعة وستين الذين كرسهم نيلسون مانديلا لمكافحة العنصرية والدفاع عن حقوق الإنسان.
تم الاحتفال بهذا اليوم لأول مره في 18 يوليو 2010، ووافق هذا اليوم عيد ميلاده الثاني والتسعين.

أقرا ايضا: اليوم العالمي للطفولة 2023

في 18 يوليو من كل عام وهو اليوم الذي ولد فيه تطلب الأمم المتحدة من كل الأفراد حول العالم الاحتفال باليوم العالمي لنيلسون مانديلا بإحداث تغيير في مجتمعاتهم. فكل فرد لديه القدرة وعليه المسئولية لتغيير العالم نحو الأفضل. ويعد يوم مانديلا مناسبة للجميع للعمل وإلهام التغيير.

وذلك اعترافاً بإسهام رئيس جنوب أفريقيا الأسبق في ثقافة السلام والحرية. وأعربت الجمعية العامة في قرارها تقديرها لما يتحلى به نيلسون مانديلا من قيم ولتفانيه في خدمة البشرية.

وذلك اهتماماً منه بالقضايا الإنسانية، في ميادين حل النزاعات والعلاقات العرقية وتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها والمصالحة والمساواة بين الجنسين وحقوق الأطفال وسائر الفئات المستضعفة.

كما عمل تحسين أحوال الفقراء والمجتمعات المتخلفة النمو. واعترفت بإسهامه في الكفاح من أجل الديمقراطية على الصعيد الدولي وفي الترويج لثقافة السلام في شتى أرجاء العالم.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يوليو 18, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *