بطولة كأس العرب الأولى للهجن 2024

03-مايو-2024بطولة كأس العرب الأولى للهجن 20241445/10/24 هـ - 2024/5/3 م انتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يجتمع محبي رياضة سباقات الهجن يوم 3 مايو في مدينة العلا من أجل متابعة بطولة كأس العرب الأولى للهجن 2024. وذلك بمشاركة 15 دولة عربية.

وتقام البطولة بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا على أرض ميدان العلا للهجن في المحافظة. ومن المقرر تقديم جوائز مالية وعينية تتجاوز الـ3 ملايين ريال.

أما عن الدول المشاركة هم: السعودية، الإمارات، البحرين، اليمن، العراق، لبنان، المغرب، الجزائر، تونس، جيبوتي، الصومال، مصر، الأردن، السودان، الكويت.

وتقتصر المشاركة في البطولة على ملاك الهجن من مواطني الدول العربية. كما تقتصر المشاركة على المطايا المسجلة في الاتحادات الأعضاء بالاتحاد العربي للهجن.

اقرأ أيضاً: المنتدى الدولي للأمن السيبراني 4 2024

ويحق لكل اتحاد عضو، المشاركةُ في أشواط الراكب الآلي بعدد 10 مطايا بحد أقصى في كل شوط؛ على ألا يتجاوز عدد المطايا للمالك الواحد ثلاثة مطايا في كل شوط، كما يحق لكل اتحاد المشاركة في سباق الهجانة بواقع ثلاثة مشاركين في كل شوط.

وبصفة عامة يحظى قطاع الهجن بدعم كبير من قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد من أجل المساهمة في تطوير هذه الرياضة التاريخية. فضلا عن الحفاظ على مكانتها كتراث ثقافي ورياضي مهم للأجيال القادمة، ليكون بذلك سباق الهجن إحدى الرياضات الوطنية التي ستسعى بها المملكة نحو العالمية.

على وجه الخصوص تعمل تلك الفعاليات على توفير البيئة المثالية لممارسة رياضة الهجن. وتطوير الاقتصاد السعودي عبر دعم رياضة سباقات الهجن والارتقاء بها على أسس ومعايير عالمية.

أكثر

معارض رياضية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 3, 2024 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الرياضة – sports

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *