فعالية المنح البحثية الفلسفية 2024

16 أبريل / 05 مايو-2024فعالية المنح البحثية الفلسفية 20241445/10/26-7 هـ - 16-4/ 5-5 / 2024 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

بهدف إثراء الإنتاج البحثي السعودي وتعزيز الاهتمام العلمي بالفلسفة، تدعو هيئة الأدب والنشر والترجمة الباحثين إلى التقديم فى فعالية المنح البحثية الفلسفية 2024. التي تستهدف إنجاز دراسات فلسفية بمعايير النشر العلمي ونشرها في مجلات علميّة محكمة.

وتأتي أهمية هذه الفعالية من خلال تحقيق عدة أهداف محورية. منها تحفيز إنتاج الأعمال الفلسفية وإثراء المحتوى العربي بالأبحاث الفلسفية المتقدمة. بالإضافة إلى دعم أنشطة الفلسفة ورفع مستوى جودة الأبحاث في المملكة.

من ناحية أخرى، ستتنوع محاور الفعالية بما يشمل فلسفة العلم وتاريخ الفلسفة والميتافيزيقيا وفلسفة الأخلاق والقيم وغيرها من المواضيع ذات الأهمية الفلسفية.

اقرأ أيضًا: المؤتمر الدولي لتأهيل وتمكين القيادات التربوية 2024

علاوة على ذلك، يعد شروط التسجيل جزءًا أساسيًا من الفعالية، حيث يتوجب على الباحثين الراغبين في المشاركة الالتزام بالشروط العامة والإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالتسجيل. كذلك، التقيد بالمواعيد المحددة للتسجيل والإعلان عن الأبحاث المرشحة.

من خلال هذه الفعالية، يمكن للباحثين في مجال الفلسفة أن يجدوا بيئة مناسبة وداعمة لتطوير أبحاثهم وتبادل الخبرات مع الزملاء في الميدان. وبالتالي، يمكن أن تسهم هذه الجهود في تعزيز وتطوير القطاع الفلسفي في المملكة العربية السعودية وتعميق فهمنا للقضايا الفلسفية المعاصرة.

في الختام، تعتبر فعالية المنح البحثية الفلسفية 2024 فرصة مهمة لدعم وتعزيز مجال الفلسفة في المملكة. من خلال هذه الفعالية. سيتاح للباحثين فرصة لإجراء الدراسات الفلسفية ونشرها. مما يسهم في تعميق المعرفة وتطوير هذا القطاع الحيوي. إذا كنت من المهتمين بالفلسفة وتسعى للمشاركة في هذه الفعالية. فلا تتردد في التسجيل الآن والمساهمة في بناء مستقبل معرفي مشرق للفلسفة.

أكثر

معارض تعليمية 2024معارض ثقافية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 16, 2024 8:00 صباحا - مايو 5, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Event – فعالية

القطاع

Cultural and educational – ثقافي وتعليمي

الحضور

General – عام

الجهة المنظمة

The Literature, Publishing & Translation Commission – هيئة الأدب والنشر والترجمة

الموقع الالكتروني

هيئة الأدب والنشر والترجمة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *