معرض أسبوع البيئة 2024

28 أبريل / 04 مايو-2024معرض أسبوع البيئة 20241445/10/25-19 هـ 4/28-2024/5/4 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يستضيف مركز ذا ارينا بمدينة الرياض معرض أسبوع البيئة 2024 في الثامن والعشرون من أبريل حتى الرابع من مايو الموافق التاسع عشر حتى الخامس والعشرون من شهر شوال.

أسبوع البيئة 2024 هو مناسبة وطنية بيئية معتمدة بقرار مجلس الوزراء. حيث تهدف إلى نشر الوعي البيئي المجتمعي وتحقيق الإستدامة البيئية والمحافظة على الموارد الطبيعية والحد من التلوث بمختلف أنواعه. ويتم تنفيذ الكثير من الفعاليات والبرامج والمبادرات خلال هذا الأسبوع في كافة أنحاء المملكة.

معرض بيئي يقام كل عام بالتزامن مع أسبوع البيئة. يهدف إلى توعية جميع افراد المجتمع في مختلف مناطق المملكة ببيئاتهم المحلية والسلوكيات البيئية الصحيحة التي يجب ممارستها للحفاظ على استدامة مواردها.

يأتي “أسبوع البيئة” تعزيزًا للجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة، لرفع مستوى الوعي البيئي لدى فئات المجتمع كافة. والقطاعات المختلفة وتحفيزهم للالتزام بالسلوكيات المثالية تجاه البيئة. بالإضافة إلى ذلك نشر المعرفة بأهمية القضايا البيئية، وتنمية حس المسؤولية البيئية بالمجتمع.

كما أوضحت الوزارة أن أسبوع البيئة يشتمل على أكثر من 35 فعالية بيئية في جميع مناطق ومدن المملكة. تتضمن ورش عمل ودورات تدريبية، ومحاضرات توعوية، وأنشطة ميدانية. منها التشجير ونظافة المتنزهات والشواطئ. بالإضافة إلى ذلك الحملات التوعوية في مختلف وسائل الإعلام.

يهدف معرض أسبوع البيئة 2024 إلى توعية زواره في مختلف مناطق المملكة ببيئاتهم المحلية. والسلوكيات البيئية الصحيحة التي يجب ممارستها للحفاظ على استدامة مواردها، إلى جانب تخصيص مساحات عرض للجهات المشاركة. لإبراز جهودها في الحد من التلوث بمختلف أنواعه ونشر المعرفة البيئية. في النهاية والسعي إلى تفعيل الشراكات المتنوعة للمحافظة على البيئة.

أكثر

فعاليات الرياض 2024معارض الرياض 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 28, 2024 8:00 صباحا - مايو 4, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Show – عرض

القطاع

التعليم والتدريب – Education and training

الحضور

عا م – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

وزارة البيئة والمياه والزراعة – Ministry of Environment, Water and Agriculture

الموقع الالكتروني

معرض أسبوع البيئة 2024
locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *