معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر 2024

20 فبراير / 24 مايو-2024معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر 202410\8 - 16\11\1445 هـ - 20\2 - 24\5\2024 مالوقت المتبقي :

معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر 2024

تفاصيل الحدث

يستضيف حي الطريف التاريخي بالدرعية بالمملكة العربية السعودية معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر 2024. وذلك من الثلاثاء عشرين فبراير وحتى الجمعة الرابع والعشرين من شهر مايو لعام 2024 ميلاديا. بينما يوافق هذا التاريخ العاشر من شهر شعبان وحتى السادس عشر من شهر ذو القعدة لعام 1445 هجريا.

نسخة معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر 2024 هذا العام في مدينة الدرعية التراثية، وهي بلدة مجاورة للعاصمة الرياض وموطن موقع التراث العالمي لليونسكو حي الطريف وهو إحدى المواقع التاريخية الشهيرة بالمملكة العربية السعودية.

الفريق القائم على المعرض أشار الي أن أحدي القامات الشهيرة بتحضير  المعارض العالمية أوتي ميتا باور ستتولى مهمة الإدارة الفنية للمعرض. وستقود فريق تنظيم المعرض. ويتألف الفريق من وجدان رضا (المملكة العربية السعودية) والقيمين الفنيين راهول غوديبودي (الهند) وروز ليجون (المملكة المتحدة) وأنكا روجويو (رومانيا)، والذين يتمتعون جميعاً بخبرات ورؤى فنية من خلفيات ثقافية متنوعة. كما سيسهمون في الارتقاء برسالة معرض بينالي من خلال أنماط فنية متعددة. كذلك ستتضمن هذه الانماط فنون الأداء والصوت والممارسات الفنية القائمة على الأبحاث، بالإضافة إلى الأنماط الفنية الرقمية.

اقرا ايضا: فعالية أغلي بلد 2023

أهداف المعرض متعددة منها على سبيل المثال:

  • تعرض هذه المؤسسة بعض الفنانين الرائدين في العالم.
  • كما تحفز التبادل الثقافي بين المجتمعات المحلية والدولية.
  • وتسعي المؤسسة من خلال المعرض الي تعزيز الحوار والتفاهم.
  • وترسيخ المملكة العربية السعودية بشكل عام و الدرعية بشكل خاص كمركز ثقافي مهم.
  • مستوحاة من التغييرات التي تحدث في المملكة العربية السعودية. تلعب المؤسسة دورًا محوريًا في رعاية التعبير الإبداعي وغرس التقدير للثقافة والفنون وقوتها التحويلية.

تأسس بينالي الدرعية عام 2020 من قبل وزارة الثقافة، وينتج أول بينالي فني في المملكة العربية السعودية: بينالي الدرعية للفن المعاصر، وبينالي الفنون الإسلامية بمحطة الحج الغربية بجدة. تعد مؤسسة بينالي الدرعية حافزًا للاكتشاف وتخدم المجتمعات في المملكة العربية السعودية من خلال توفير فرص للتفاعل مع المشهد الفني المحلي المزدهر.

أكثر

معارض ثقافية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 20 (الثلاثاء) 8:00 am - مايو 24 (الجمعة) 11:59 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

معرض – Exhibition

القطاع

ثقافي – culture

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

locatin image

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *