ملتقى حديث المربع 2024

15-مايو-2024ملتقى حديث المربع 20241445/11/7 هـ 2024/5/15 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

تستضيف مدينة الرياض ملتقى حديث المربع 2024 في الخامس عشر من مايو لعام 2024 الموافق السابع من ذو القعدة لعام 1445.

ملتقى حديث المربع 2024 عبارة عن دروس متقدمة اثرائية وحوارات مع الممارسين العالميين المتميزين في مجال التصميم وإبراز أعمالهم وعرض نهج التصميم الخاص بهم.

أعلنت هيئة فنون العمارة والتصميم إستراتيجيتها الشاملة التي ستستند عليها في مشروعها لتطوير قطاع العمارة والتصميم في المملكة. والارتقاء به إلى آفاق جديدة داعمة للإبداع وممكّنة للمبدعين من المعماريين والمصممين ومنسوبي القطاع.

وقدمت الهيئة الإستراتيجية تحت اسم “المربع” المستوحى من اسم “قصر المربع”. الذي يعكس طموحات الهيئة في صياغة انطلاقة تجديدية وحديثة للمشهد العمراني السعودي تتخطى الحدود التقليدية. وتخدم منسوبي القطاع والفاعلين فيه بجملة من المبادرات والبرامج.

اقرأ ايضاً: مؤتمر مكة الدولي للدراسات القانونية 2024

وأوضحت الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم أن الإستراتيجية تنظر بشمولية لقطاع العِمارة والتصميم. وتسعى لتطويره ودعم منسوبيه والارتقاء به إلى مستوى تطلعات وزارة الثقافة. مشيرة إلى أن الإستراتيجية تضمنت أبعاداً ومحاور متعددة، شملت الجوانب التشريعية والتنظيمية. والدعم والتمكين وتطوير البيئة التعليمية والعملية ذات العلاقة بالقطاع المستهدف. إلى جانب حزمة من المبادرات والبرامج الداعمة لممارسي فنون العِمارة والتصميم في مختلف مناطق المملكة.

ووضعت إستراتيجية هيئة فنون العمارة والتصميم رؤيتها ورسالتها تحت شعار “نجم الشمال”. واختزلتها في معنى مكثف يعبّر عن غاياتها الكبرى: “ندعم التميز في قطاع العمارة والتصميم ليعكس ثقافتنا وتطلعاتنا ويمكِّن المواهب الوطنية بهدف الارتقاء بجودة الحياة وجعل المملكة في طليعة المشهد الإبداعي العالمي”. كما وضعت الهيئة في الإستراتيجية تعريفاً دقيقاً لما يعنيه قطاع العِمارة والتصميم بالنسبة لها. الذي عرّفته بأنه: “تعبير إبداعي يتمثل في البيئة المبنية والمنتجات والتواصل البصري ويحمل قيمة جمالية وعملية. كما يشمل قطاعات العمارة والتصميم الداخلي والتخطيط والتصميم الحضري وعمارة البيئة والتصميم الجرافيكي والتصميم الصناعي. في النهاية وما يرتبط بهذه القطاعات من مهن ومنتجات وأنشطة وخدمات”.

أكثر

فعاليات الرياض 2024معارض تعليمية 2024معارض ثقافية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 15, 2024 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Show – عرض

القطاع

الفنون والتصاميم – Arts and designs

الحضور

عام – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

وزارة الثقافة – Ministry of Culture

الموقع الالكتروني

ملتقى حديث المربع 2024

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

9668001189999+

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *