يوم الأب العالمي 2024

21-يونيو-2024يوم الأب العالمي 202415 / 12 / 1445 هـ - 21 / 6 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

تم تخصيص الحادي والعشرين من يونيو للاحتفال يوم الأب العالمي 2024. الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم ولا يحتفل العالم بيوم موحد. إذ تحتفل به في 19 يونيو بأمريكا وغيرها من بلدان العالم، فيما يحتفل فيه في 21 يونيو بمعظم الدول العربية.

يعود تاريخ الاحتفال بـ “يوم الأب العالمي 2024” إلى عام 1908، ولكن تم تمييزه بطرق مختلفة حول العالم. في حين أن الآباء يستحقون الاحتفال كل يوم. فإن العديد من البلدان حول العالم تكرس يومًا واحدًا في السنة لتظهر للآباء مدى حبهم وتقديرهم. ومع ذلك فإن تاريخ عيد الأب يختلف عالميًا، ويعد يوم الأب مناسبة للتعبير عن الشكر والاعتراف بالجميل لجهود الآباء واستذكار مآثرهم. كذلك وظهرت هذه المناسبة في المجتمعات الغربية قبل العربية.

اقرأ أيضاً: يوم الأب العالمي 2023

وتختلف القصص حول أصل نشأة هذا اليوم في العصر الحديث حيث تبقى أكثر القصص شهرة عن يوم الأب العالمي. في الولايات المتحدة مبادرة المعلمة الشابة سونورا سمارت دود التي تعد مؤسس العيد الوطني الأمريكي الرسمي للأب لتكريمه كما يتم تكريم الأم في عيدها السنوي في ال 21 من مارس كل عام.

ويأتي يوم الأب العالمي تكريماً للأب ودوره في تربية الأولاد والحفاظ على أسرته. خاصة أن الدراسات العلمية أثبتت أن تربية الأب لأبنائه ودوره في حياتهم لا يتوقف عند نقطة معينة أو مرحلة ما بل يستمر مدى الحياة.

حيث يهد الأب هو القدوة ومصدر الأمان والحب والحنان والمرشد والناصح والصديق والسند في الشدائد والحاضر في اللحظات المهمة والفارقة. والمنخرط بحياة أبنائه، حيث يعرف عنهم كل صغيرة وكبيرة ولا يقدم عليهم ما سواه

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 21, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *