يوم اللا حمية العالمي 2024

06-مايو-2024يوم اللا حمية العالمي 202427 / 10 / 1445 هـ - 6 / 5 / 2024 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الدولي بفعاليات يوم اللا حمية العالمي 2024‏ سنوياً. بهدف قبول تنوع واختلاف أشكال وأحجام البشر يتم فيه كذلك التوعية بمخاطر اتباع الحميات الغذائية. وقد تم اختيار 6 مايو للاحتفال بهذا اليوم وتم اختيار الشريطة الزرقاء كشعار لليوم على غرار الشريطة الحمراء لليوم العالمي لمرض الايدز.

ويذكر أنه تم الاحتفال يوم اللا حمية العالمي 2024 لأول مرة سنة 1992. وذلك عندما قامت الناشطة النسوية البريطانية ماري ايفنز يونج بمحاربة الحمية الغذائية التي أصبحت صناعة تتربح منها بعض الشركات التجارية. وكذلك التوعية بمخاطر الهوس بالحميات الغذائية والتشدد في اتباعها. مما قد يصيب ببعض الأمراض مثل اضطراب الأكل وسوء الهضم أو الإصابة بمرض القهم العصابي، وفي سبيل ذلك راسلت ماري ايفنز وسائل الإعلام المحلية لتوصيل رسالتها.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للمعلم 

كما يهدف يوم اللا حمية العالمي إلى العمل على توضيح مخاطر التشدد في اتباع الحميات الغذائية. وكيفية التمتع بالحياة اليومية الطبيعية دون حرمان.
وبصفة عامة يساعد اليوم العالمي على التأكيد على فكرة نقض فكرة الشكل الأمثل للجسم. كما أن الأنحف ليس دائما الأفضل ولا يوجد شكل وحجم مثالي للجسم.
كذلك العمل على رفع التوعية بحقوق أصحاب الأوزان الكبيرة ومناهضة ظاهرة الخوف من البدانة.
يوم اللا حمية العالمي يساعد في الكشف عن النزعة التجارية خلف شركات صناعة الحمية ووسائل الغش التجاري التي تتبعها، وتكريم وتذكر ضحايا الاضطرابات النفسية والعضوية التي تتبع الحميات وكذلك عمليات التجميل لإنقاص الوزن.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 6, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *