يوم فن الطبخ المستدام 2024

18-يونيو-2024يوم فن الطبخ المستدام 20241445/12/12 هـ - 2024/6/18 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم كل عام في الثامن عشر من يونيو بيوم فن الطبخ المستدام 2024 الموافق التاسع والعشرين من ذو القعدة

يحتفل العالم في 18 يونيو من كل عام بيوم فن الطبخ المستدام 2024، والذي يُسلط الضوء على التعريف بأن فن الطهو هو تعبير ثقافي يتعلق بالتنوع الطبيعي والثقافي للعالم. كما يعترف بفن الطبخ كتعبير ثقافي عن التنوع الطبيعي والثقافي في العالم.

أقرأ ايضا: معرض الغذاء والضيافة جدة 2023

ويستهدف الاحتفال بالمكوّنات الموسمية والمنتجين المحليين، واحترام أغذيتنا والتقليل إلى أدنى حد من المهدر من الأغذية. كما يهف الي الحفاظ على الموارد الطبيعية، فضلًا عن الاحتفال بتقاليد الطبخ، اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى. ويمكن من خلال اتخاذ بعض الإجراءات البسيطة، أن يتحوّل شراء الأغذية وطبخها وتناولها إلى طريقة جديدة لاحترام كوكبنا.

ووفقا لمنظمة الأغذية والزراعة الطبخ المستدام له دور كبير في تعزيز التنمية الزراعية والأمن الغذائي والتغذية والإنتاج الغذائي المستدام وحفظ التنوع البيولوجي.

بحلول عام 2050، سيكون في العالم ما يزيد على 9 مليارات من الأفواه التي ينبغي إطعامها. وإن كان العالم ينتج بالفعل من الأغذية ما يكفي للقيام بذلك. لكن ثلث هذه الأغذية يهدر أو يفقد في عملية الإنتاج. لذلك فإن العالم بحاجة الى أن يكون أكثر حذراً في استخدام موارده الطبيعية كمنتجين، وأكثر انتقاءً لكيفية اختيار الطعام كمستهلكين.

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت في 21 ديسمبر 2016 قراراً حددت فيه يوم 18 يونيو احتفالاً دولياً “بيوم الطهو المستدام”، وعملت الجمعية العامة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) على تيسير الاحتفال بيوم فن الطهو المستدام، بالتعاون مع الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والإقليمية.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 18, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *