أسبوع الرعاية التنفسية العالمي 2024

25-31 أكتوبر-2024أسبوع الرعاية التنفسية العالمي 20241446/4/28-22 هـ - 25-2024/10/31 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل الوسط الطبي خلال الفترة 25 – 31 أكتوبر كل عام بفعالية أسبوع الرعاية التنفسية العالمي 2024. ويهدف هذا الحدث السنوي بتطوير مجال الطب التنفسي والتعرف على أمراضه وأحدث طرق علاجه.

كما تحتفل بلدان العالم بهذا الأسبوع من خلال عدة أنشطة ومعارض وفعاليات تتضمن العديد من الأركان التوعوية والتثقيفية الخاصة بالرعاية التنفسية. وكذلك استعراض أحدث الأجهزة والتقنيات في هذا القطاع الطبي. بالإضافة إلى عرض مرئي عن أهمية الرعاية التنفسية وتكريم الأخصائيين تقديرا لتفانيهم في هذا المجال.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للجودة 2024

وتكمن أهمية هذا الأسبوع العالمي لزيادة الوعي بصحة الرئة. والتعرف أيضاً على دور أخصائي الرعاية التنفسية في تقديم العناية للمرضى.

وعلاوة على ذلك يهدف أسبوع الرعاية التنفسية إلى تثقيف أفراد المجتمع وإبراز دور اخصائي العلاج التنفسي في المجال الصحي. ودوره الفعال أثناء تفشي الأوبئة والأمراض. وتقديم عروض لشرح تطبيقي مبسط خاصة لأكثر المشاكل التنفسية انتشارا وطرق الوقاية منها والعلاج.

وبصفة عامة يعتبر تخصص الرعاية التنفسية هو فرع مهم في مجال الرعاية الصحية يهتم بتشخيص وعلاج الأمراض والاضطرابات التي تؤثر على نظام التنفس. ويهدف هذا التخصص إلى تحسين وصيانة صحة الجهاز التنفسي لاسيما تعزيز وظائفه الطبيعية.

ويشمل تخصص الرعاية التنفسية العديد من الاختصاصات الفرعية مثل علاج الجهاز التنفسي. وكذلك علاج الأمراض التنفسية المزمنة مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن. فضلا عن رعاية المرضى المصابين بصعوبة التنفس أو الحاجة إلى التنفس الصناعي.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 25, 2024 - اكتوبر 31, 2024 (طوال اليوم)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *