اليوم العالمي للرياضة الجامعية 2024

20-سبتمبر-2024اليوم العالمي للرياضة الجامعية 20241446/3/17 هـ - 2024/9/20 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحل يوم 20 سبتمبر للاحتفال بفعاليات اليوم العالمي للرياضة الجامعية 2024. وتهدف تلك الاحتفالية لترسيخ مفهوم الرياضة الدولية خاصة في الفترة الجامعية للشباب ودورها الهام في الحفاظ على صحتهم.

يعمل اليوم العالمي للرياضة الجامعية 2024 الذي تحتفل به اليونسكو والاتحاد الدولي للرياضة الجامعية على المساهمة في نشر القيم الرياضية لدى الشباب والاستعانة بهم لنشرها لدى سائر أفراد المجتمع.

تتبوأ الرياضة الجامعية مكانةً مميزة في عالم الرياضة بوصفها وسيلة لنشر القيم الإنسانية والاجتماعية والمدنية. وكذلك باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من سبل إعداد المواطنين في عالم اليوم والغد.

اقرأ أيضاً: أسبوع الرعاية التنفسية العالمي 2024

كما يتيح اليوم الدولي للرياضة الجامعية إبراز الدور الاجتماعي الذي تؤديه الجامعات ومناهجها إذ تفتح أبواب ممارسة الرياضة للجميع. وتشجع الناس على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ويأتي الاحتفال بيوم الرياضة الجامعية بعد أن اقترحه الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU) في 2015 على اليونسكو لإقامة هذا الاحتفال سنوياً. وعليه فقد أعلن 20 سبتمبر اليوم الدولي للرياضة الجامعية. ويتزامن هذا اليوم في معظم البلاد حول العالم مع بداية السنة الدراسية، وهو أيضا تاريخ أول بطولة عالمية للطلاب في 1924.

بصفة عامة يسعى الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية من خلال هذا اليوم إلى لفت الانتباه إلى الدور الرئيسي الذي يتوجب على الجامعات لعبه من أجل الارتقاء إلى مستوى تحديات العصر. وذلك من أجل اكتساب المعرفة ونقلها وبحث التحديات المتعلقة بالسياسة الاجتماعية. وكذلك المعوقات الاقتصادية على المستويات المحلية والوطنية والدولية.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

سبتمبر 20, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *