اليوم العالمي للعافية 2024

08-يونيو-2024اليوم العالمي للعافية 20241445/12/2 هـ - 2024/6/8 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يصادف اليوم الثامن من شهر يونيو، اليوم العالمي للعافية 2024. وهو اليوم الذي يحتفي فيه العالم بالعافية كواحدة من ركائر الصحة المستدامة والتي زادت الحاجة إليها في ظل تفشي جائحة كورونا منذ حوالي العامين إلى اليوم.

تختلف العافية عن الصحة، لكنها في النهاية تصب في نفس خانتها كجزء رئيسي منها. وفي المعنى اللغوي، فإن العافية هي البراءة من العلة، فيما الصحة هي السلامة من الفساد والبطلان.

تأتي تسمية العافية من قول “عافاه الله” أي أصحَه وشفاه وأبرأه من مرضه وعلته ودفع عنه السواء والبلاء. ومع أنه ليس ثمة فرق كبير بين الصحة والعافية إلا في المعنى. إلا أن الكلمتان تعنيان تمتع الجسم بالقوة والخلو من البلاء والمرض.

اقرأ ايضا: اليوم العالمي لحرية الصحافة 2024

عوامل تحقيق العافية، يحتاج الإنسان لمجموعة من العوامل التي تزيد من عافيته، ومنها:

  • الشمس

المصدر الرئيسي لفيتامين د وهو من الفيتامينات الداعمة لصحة العظام. ونقصه في الجسم يسبب الكثير من الامراض والعلل مثل الكساح والاجهاض.

  • العسل

الغذاء الملكي المهم الذي يحتاجه كل إنسان لتدعيم صحته. وتناول ملعقة صغيرة من العسل يومي يحارب الأمراض والدليل على ذلك قوله تعالى: (فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ)[النحل:68].

  • الماء

العامل الأول والأهم للتمتع بالصحة والعافية، وقد قال اللهُ تعالى في مُحكم كتابِه:(وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ )[الأنبياء:30]. فالماء يساعد في عمليةهضم الطعام، وتخليص الجسم من السموم القاتلة. ويحتاج جسم الإنسان لحوالي 8 اكواب من الماء يومياً للحفاظ على الصحة والعافية.

  • التفاح

من الفواكه اللذيذة التي تدعم صحة الجسم بالطاقة والأليافِ الضرورية لتنظيف الجهاز الهضمي. كما يساعد على تسهيل عمل الكبد، والتخلص من البلغم، وتفتيت الحصى، وتقوية العضلات، والتقليل من احتمال الإصابة بمرض السرطان.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 8, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *