مؤتمر الاستدامة 2024

13-نوفمبر-2024مؤتمر الاستدامة 20241446/5/11 هـ 2024/11/13 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

تستضيف مدينة الرياض مؤتمر الاستدامة 2024 في الثالث عشر من شهر نوفمبر الموافق الحادي عشر من شهر جمادى الأول.

يهدف المؤتمر الى خلق بيئة من الحوار المستمر داخل القطاع من أجل تعزيز المعرفة وتبادلها وتوحيد الجهود بين القطاعات المختلفة في ما يتعلق بالإستدامة تحت القطاعات الستة للهيئة.

من خلال هذا المؤتمر نهدف إلى دعم التعاون بين القطاعين العام والخاص لتعزيز ثقافة الممارسات المستدامة وذلك بحضور الخبراء والممارسين.

الاستدامة هي مصطلح بيئي يصف كيف تبقى الأنظمة الحيوية متنوعة ومنتجة مع مرور الوقت. والاستدامة بالنسبة للبشر هي القدرة على حفظ نوعية الحياة التي نعيشها على المدى الطويل وهذا بدوره يعتمد على حفظ العالم الطبيعي والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية.

اقرأ ايضاً: المعرض الدولي للبناء والبناء المستدام 2024

لقد أصبح مصطلح الاستدامة واسع النطاق ويمكن تطبيقه تقريبا على كل وجه من وجوه الحياة على الأرض. بدءًا من المستوى المحلي إلى المستوى العالمي وعلى مدى فترات زمنية مختلفة. المناطق الرطبة والغابات السليمة هي أمثلة على النظم الحيوية المستدامة. إن الدورات الكيميائية الحيوية الخفية تعيد توزيع الماء والأكسجين والنيتروجين والكربون في النظم الحية وغير الحية في العالم، وأمنت حياة دائمة لملايين السنين. ولكن مع ازدياد عدد البشر، سكان هذه الأرض. انحدرت النظم البيئية الطبيعية وكان للتغيير في ميزان الدورات الطبيعية أثرًا سلبيًا على كل من البشر والمنظومات الحية الأخرى.

هناك أدلة علمية كثيرة على أن البشرية تعيش بطريقة غير مستدامة، وأن إعادة الاستخدام البشري للموارد الطبيعية. إلى داخل الحدود المستدامة يتطلب جهدًا جماعيًا كبيرًا. إن سبل العيش باستدامة أكثر يمكن أن يأخذ أنماطا عديدة بدءًا من إعادة تنظيم الأوضاع المعيشية (على سبيل المثال، القرى البيئية، والبلدات البيئية ، والمدن المستدامة). وإعادة تقييم القطاعات الاقتصادية (الزراعة المعمرة، والمباني الخضراء، والزراعة المستدامة). أو ممارسات العمل (الهندسة المعمارية المستدامة). وذلك باستخدام العلم لتطوير تقنيات جديدة (تقنية بيئية، والطاقة المتجددة). لإجراء تعديلات في أنماط الحياة الفردية التي تحافظ على الموارد الطبيعية.

أكثر

فعاليات الرياض 2024مؤتمرات وندوات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

نوفمبر 13, 2024 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – conference

القطاع

التطوير – Development

الحضور

عام – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

وزارة الثقافة – Ministry of Culture

الموقع الالكتروني

مؤتمر الاستدامة

البريد الإلكتروني

9668001189999+

رقم الهاتف

9668001189999+

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *