ورشة عمل المتاحف في المجتمعات المعاصرة 2024

26-30 مايو-2024ورشة عمل المتاحف في المجتمعات المعاصرة 20241445/11/22-18 هـ - 26-2024/5/30 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

تستضيف مدينة جدة ورشة عمل المتاحف في المجتمعات المعاصرة 2024 خلال الفترة 26 -30 مايو. وذلك تحديدا في معهد أكاديمية نفيسة شمس العالي للتدريب.

تنظم هيئة المتاحف بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية برنامجاً تدريبياً حول إدارة وتطوير المتاحف. تتعمق ورشة العمل هذه في تطور المتاحف، وتوضح التحولات في دورها المحوري داخل المجتمع. وتتبنى مبادرات المشاركة المجتمعية، وتكشف عن المبادئ الأساسية لإدارة المجموعات.

ومن المقرر أن تكون ورشة عمل المتاحف في المجتمعات المعاصرة 2024 مفتوحة لأول 100 من الحضور المسجلين على أساس أسبقية الحضور من خلال التسجيل.

اقرأ أيضاً: برنامج إقامة دار القلم 2024

في نفس سياق الحدث تعنى هيئة المتاحف بتنظيم هذا القطاع المهم، والذي يبرز هوية المنطقة. ويستعرض تحديدا تاريخ المملكة وعراقة ماضيها وثقافتها الأصيلة. وذلك من خلال اقتراح استراتيجية للمتاحف وآليات العمل في هذا القطاع.

كما ستقوم الهيئة بالتشجيع على الاستثمار والتمويل في مجال المتاحف؛ للمساهمة في تنمية القطاع. مما يجلب العديد من الفرص الوظيفية والسياحية للمنطقة، والذي سيسهم في رفع جودة المتاحف وفق المقاييس العالمية.

علاوة على ذلك تعمل الهيئة على تشجيع الأفراد والمؤسسات والشركات على إنتاج وتطوير المتاحف. إلى جانب إقامتها للبرامج والدورات التدريبية، واعتماد برامج وجهات مانحة للشهادات المختصة بالتدريب والتأهيل في مجال المتاحف.

الجدير بالذكر أن الهيئة تعمل على زيادة وعي واهتمام الجمهور بالمتاحف، وإبراز أهميتها لتصبح وجهة لدى العائلات والشباب والسياح والباحثين والطلاب، وسوف تمثل المملكة في المحافل الإقليمية والدولية والمنظمات والهيئات. ويهدف قطاع المتاحف إلى إنشاء المتاحف وتطويرها وإدارتها؛ وذلك من خلال حفظ التراث المادي وغير المادي، وتعزيزه، وعرضه وتفسيره داخل المتحف، بغرض التثقيف والتعليم والترفيه.

أكثر

فعاليات جدة 2024معارض ثقافية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 26, 2024 5:00 مساء - مايو 30, 2024 9:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الثقافة – the culture

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

هيئة المتاحف – Museum Authority

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *